+A
A-

الاتحاد البحريني لكرة القدم يعتمد نظام FCMS لإدارة المسابقات

بتوجيهات من رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، اعتمدت الإدارة التنفيذية بالاتحاد، نظامًا إلكترونيًا جديدًا لإدارة المسابقات التي ينظمها الاتحاد.

وقال رئيس قسم تقنية المعلومات بالاتحاد البحريني لكرة القدم مجدي الدوسري إن الاتحاد اعتمد منذ بداية العام الجديد (2021) استخدام النظام الإلكتروني Fifa Competition Management System (FCMS)، مشيدًا في هذا الإطار بمتابعة الأمين العام للاتحاد إبراهيم البوعينين لسير عمل النظام وتفعيله بالتعاون بين قسمي تقنية المعلومات والمسابقات بالاتحاد.

وأوضح الدوسري أن النظام FCMS تابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وتشرف عليه شركة Genius Sports.

وأكد أن النظام الإلكتروني الجديد سيسهل عملية إدارة المسابقات، مشيرًا إلى أن قسم تقنية المعلومات وفر الجوانب التقنية كافة لقسم المسابقات؛ للاستخدام الأمثل للنظام الذي يحتوي على معلومات متكاملة حول المسابقات التي ينظمها الاتحاد والأندية المشاركة فيها، مثنيًا في هذا الإطار على جهود موظفتي قسم تقنية المعلومات خديجة سلمان وهيا الدوسري.

وأوضح أن النظام يضم معلومات متكاملة وفورية تغطي جوانب المسابقات كافة مثل برنامج المباريات، الحكام، سجل البطاقات الصفراء والحمراء، النتائج ، ترتيب البطولات والإحصائيات، بالإضافة إلى قوائم الأندية.

وبين رئيس قسم تقنية المعلومات أن النظام سيسهم في تسهيل عمل قسم المسابقات بالاتحاد، بالإضافة إلى الأندية الأعضاء؛ كونه سيوفر لهم معلومات متكاملة حول المسابقات، بالإضافة إلى الاطلاع على النتائج وجداول الترتيب وسجل البطاقات الملونة، علاوة على اعتماد قوائم الفرق للمباريات.

وأكد الدوسري أن تعاون الأندية وتجاوبهم الفعال في الاستخدام الأمثل للنظام الإلكتروني الجديد سيعزز من توجهات الاتحاد في إنهاء المعاملات الورقية واستبدالها بوسائل التكنولوجيا الحديثة من جهة، علاوة على كونه يوفر الجهد والوقت من جهة أخرى، داعيًا الأندية إلى استثمار المميزات التي يوفرها النظام.

ويأتي هذا النظام الجديد ضمن العمل الذي يقوم به الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر برنامج (كونكت)، والذي يساعد الاتحادات الوطنية الأعضاء على تسجيل أطراف اللعبة بطريقة منظمة وحديثة.