+A
A-

انطلاق رابع جولات تحدي الحلبة 2000 سي سي كجزء من سباق الخليج 12 ساعة

تتواصل الإثارة على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" نهاية هذا الأسبوع وذلك بانطلاق النسخة الأولى من سباق الخليج 12 ساعة والجولة الرابعة من البطولة المحلية” تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 CC“على مضمار الجائزة الكبرى البالغ طوله 5.412 كم.

وتنطلق البطولة المحلية اليوم الجمعة الموافق 8 يناير بينما تتواصل الإثارة على المضمار يوم السبت 9 يناير بانطلاق سباق التحمل سباق الخليج 12 ساعة، وتبدأ الفعاليات اليوم بانطلاق التجارب الأولى للبطولة المحلية وذلك في 11 صباحا، الحصة التأهيلية تنطلق في تمام 1 مساء، السباق الأول في 3 مساء، بينما ينطلق السباق الثاني في 6 مساء، بينما تنطلق حصص التجارب الحرة والجولات التأهيلية طوال يوم الجمعة ضمن بطولة التحمل.

وتتواصل الإثارة يوم السبت بانطلاق سباق التحمل في نسخته الأولى وتنطلق الـ  6 ساعات الأولى من 9:30 صباحا حتى 3:30 مساء، بينما الـ 6 ساعات الأخرى من 5:30 مساء حتى 11:30 مساء، وبعدها تتويج الفائزين.

ويتصدر البطولة المحلية رائد رفيعي برصيد 87 نقطة، وفي المركز الثاني طارق التاجر برصيد 77 نقطة، وثالثا جيوفانزي سالرينو برصيد 55 نقطة، ويشارك ضمن الجولة عدد من السائقين وأبرزهم الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، ناصر العلوي، رائد حمو والشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، مارتينا القصاب، ويبكي بيولو، اندريس بويلو، ماجد حمو، رمزي القصاب، علي التوبلاني وخالد الريس.

وجدير بالذكر أن هذا الموسم للبطولة المحلية ينطلق بـ 7 جولات وتختتم البطولة جولاتها في أبريل 2021.

كما يشهد سباق الخليج 12 ساعة مشاركة فرق الجي تي من مختلف أنحاء العالم، وستنطلق 12 سيارة على خط الانطلاق من أكبر العلامات التجارية العالمية للسيارات، بما في ذلك ماكلارين ومرسيدس وفيراري وبنتلي وبي إم دبليو وأودي وبورش.

سباق الخليج 12 ساعة يقام سنويا في أبو ظبي، ولكن البطولة ستنطلق في جولتها الثانية في ديسمبر من هذا العام في أبو ظبي. ويعتبر سباق الخليج 12 ساعة ثاني أكبر سباق تستضيفه حلبة البحرين الدولية لسباقات التحمل، حيث استضافت في نوفمبر الماضي الجولة الختامية للبطولة العالمية للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات.

ونظرا للوضع الصحي الحالي لن يكون هناك حضور جماهيري وسيكون الدخول لحلبة البحرين الدولية مقتصراَ على المتسابقين وفرقهم والمعنيين فقط.

وللمزيد من المعلومات عن يوم السباقات الوطنية على حلبة البحرين الدولية يمكنكم زيارة الموقع الرسمي www.bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن 450000-17-973+.