+A
A-

وكيل وزارة الخارجية: علاقات الصداقة مع بنغلاديش تشهد تقدمًا كبيرًا

أكدت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية، أن علاقات الصداقة المتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية بنغلاديش الشعبية تشهد تقدمًا كبيرًا ومستمرًا يجسد الإرادة المشتركة من قبل البلدين الصديقين للمضي بمختلف أوجه العمل المشترك لأفاق أرحب.

جاء ذلك لدى مشاركة سعادة وكيل وزارة الخارجية، اليوم الأحد الموافق ١٠ يناير ٢٠٢١م، في افتتاح وتدشين زاوية "البانجو باندو" بمبنى سفارة جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى مملكة البحرين، وذلك إحياءً لذكرى "البانجو باندو" شيخ مجيب الرحمن، مؤسس جمهورية بنغلاديش الشعبية.

وبهذه المناسبة، أكدت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة أن العلاقات الثنائية المتنامية مع جمهورية بنغلاديش الشعبية تستند إلى أسس راسخة من الاحترام والتقدير المتبادل، معبرة سعادتها عن تطلع مملكة البحرين الدائم لتعزيز علاقات التعاون مع جمهورية بنغلاديش الشعبية والارتقاء بأطر التنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية بما يدعم مصالح البلدين ويعود بمزيد من الخير والنفع والفائدة على البلدين الشعبين الصديقين.

كما نوهت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة بالإمكانيات والفرص الكبيرة لدى البلدين الصديقين والمساعي المتواصلة لأجل فتح مجالات أوسع للعمل المشترك والتعاون المثمر وبما يلبي طموحات البلدين وتطلعاتهما المشتركة.

هذا وأعربت سعادة وكيل وزارة الخارجية عن جزيل الشكر لسفارة جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى مملكة البحرين ولكافة القائمين على تنظيم هذا الافتتاح وتقديرها لما لقيته من حفاوة في الاستقبال، متمنية لهم دوام التوفيق والسداد.