+A
A-

"الوصية الغائبة" دراما اجتماعية عن العلاقات بين الناس في الستينات

بدأ فريق عمل “الوصية الغائبة”، بقيادة المخرج حسين أبل تصوير المسلسل التراثي الكويتي الذي سيعرض ضمن جدول برامج رمضان المقبل في عدة قنوات خليجية، ويسلط الضوء حول حقبات زمنية تراثية في الكويت والمنطقة من الفترة الممتدة من خمسينات القرن الماضي وصولا إلى السبعينات، ويصور المسلسل بشكل كلي في الكويت، وفي التفاصيل تقدم للمشاهدين أسماء شخصيات كويتية عاشت في الفترة الزمنية التي يصورها المسلسل، وتدور حول العلاقات بين الناس في تلك الحقبة وما يميزها من قيم ومبادئ وخصائص فكرية وحضارية تختلف كليا عن الزمن الحاضر.

المسلسل من تأليف مشاري حمود العميري، وسيجسد شخصياته نخبة من نجوم الدراما، ومن أبرزهم جاسم النبهان، عبدالرحمن العقل، زهرة عرفات، عبدالإمام عبدالله، مشاري البلام، محمد الصيرفي، محمد العلوي، إسماعيل الراشد، عبدالله الخضر، عبير أحمد، خلود محمد، غدير زايد، زينب كرم، عبدالله هيثم، فاطمة الدمخي، عبدالله الفريح.

وفي تصريحات خاصة للبلاد قالت الفنانة زهرة عرفات: ”أجسد دور منيرة وهي طيبة الطباع، وهناك أحداث تحدث خلال العمل، كما أن العمل يتحدث عن حقبات جميلة“، وبعيدا عن المسلسل تجهز في الفترة المقبلة عملا آخرا اجتماعيا لايت كوميدي بشخصية مختلفة، وتقول: ”أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور، سوف نكشف كافة تفاصيله عند بدء التصوير“.

وقال النجم الكبير عبدالرحمن العقل: ”ما أحوجنا اليوم لمثل هذه الأعمال التي تزخر بالعديد من القيم، كما أتمنى أن نقدم وجبة درامية متكاملة بقصة جميلة“.

الفنان القدير عبدالإمام عبدالله قال: ”لأول مرة أقدم هذا الدور الجديد عليَّ، وهي شخصية رجل الدين "إمام مسجد“ بالتحديد، وهي  شخصية لها أبعاد أخرى“.

وقال الفنان عبدالله الخضر: "الدور مختلف عما قدمته سلفا من أعمال، كما اعتدت ألا أتحدث عن أبعاد الدور حتى أترك الجمهور يتابع، وأشيد بجهود المخرج وكذلك مؤلف العمل مشاري العميري الذي أبدع في تقديم التراث.

مسلسل "الوصية الغائبة" من تأليف مشاري العميري وإخراج حسين أبل، وإنتاج مؤسسة زهدم للإنتاج الفني. أما فريق الإنتاج، فهم كالتالي: مدير إدارة الإنتاج أحمد عبدالله، مخرج منفذ رامي مختار، ومدير الإضاءة والتصوير محمد الدعيبس،  ومساعد المخرج نواف حبيب،  وتصوير عزيز العراك وعبدالله عاصي، وهندسة الديكور مبارك المهلهل، وتصميم الأزياء سارة، والماكير آمال العنزي.