+A
A-

الخثلان: طموح "أحمر اليد" الدور الثاني

فهد الخثلانبين رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة اليد فهد الخثلان أن طموح منتخبنا الوطني الأول من خلال مشاركته في مونديال مصر الذي سينطلق بعد أيام قليلة هو بلوغ الدور الثاني.

وقال الخثلان في تصريح لـ "البلاد سبورت" طموحنا بكل تأكيد أن نصعد للدور الثانٍ نظرًا لثقتنا في إمكانات لاعبينا من جهة، ولفرق المجموعة التي نقع فيها وتعطي مؤشرًا بقدرتنا بضمان التأهل من جهة أخرى. مضيفًا أن المنتخب الدانماركي يعتبر هو الرقم الصعب في المجموعة باعتباره "حامل اللقب" ومجاراته قد تبدو صعبة للغاية، ولكن من المؤكد يرمي "الأحمر" كل ثقله في مباراتيّ المنتخبين الأرجنتيني والكونغو من أجل تحقيق هدف المشاركة هذه.

وحول استعدادات "الأحمر"، أشار الخثلان إلى أن تدريبات منتخبنا مستمرة ولم تتوقف ولكن بصراحة تأثرت، نظرًا لغياب المباريات التجريبية المقرر إقامتها خلال الأيام الماضية، والتي من شأنها أن تعطي الجهاز الفني الصورة الأخيرة حول جاهزية اللاعبين. موضحًا أن المباريات التجريبية لها دور كبير في اكتشاف الكثير من الأمور والتي تمكن المدرب من معالجتها وتقويتها قبل خوض غمار البطولة الرسمية، ولكن شاءت الظروف أن يكون الوضع بهذه الصورة.

وبين الخثلان أن فيروس كورونا قد أثر على تحضيرات منتخبات العالم كافة وليس منتخبنا الوطني فقط، وهو السبب الرئيسي في عدم تأمين عدد من المباريات التجريبية لمنتخبنا، كما حدث مع منتخب الجزائر تحديدًا ومنتخبات أخرى كان من المفترض أن نلعب معها وديًا.

وحول الإصابات الموجودة في منتخبنا، بين الخثلان أن الإصابات أمر وارد ولا يوجد فريق يخلو من ذلك، ولكن ولله الحمد أن الإصابات الموجودة في منتخبنا ليست بالمؤثرة كثيرًا، وأن العمل جارٍ على قدم وساق من أجل معالجتها وتهيئتها بالشكل المطلوب للمشاركة في الاستحقاق العالمي.

وأكد الخثلان أن منتخبنا الوطني سيغادر مملكة البحرين يوم الخميس الموافق 14 يناير الجاري بقائمة مكونة من 20 لاعبًا وهم: حسين الصياد، علي عيد، محمد حبيب، أحمد المقابي، علي ميرزا، علي عبدالقادر، عبدالله علي، جاسم السلاطنة، محمد عبدالرضا ميرزا، كميل محفوظ، محمد حبيب ناصر، حسن السماهيجي، مهدي سعد، أحمد جلال، قاسم قمبر، محمد ميرزا، حسن شهاب، والحراس الثلاثة محمد عبدالحسين، قاسم الشويخ وحسين محفوظ.