+A
A-

الاندبندنت: المبادرة الملكية بأخذ اللقاح رفعت أعداد التسجيل

في إنجاز جديد يحسب على صعيد خططها الرامية للحد من انتشار جائحة كوفيد 19، حلت البحرين في المرتبة الثانية عالميًا بعد اسرائيل من حيث وصول اللقاح لأكبر عدد من سكانها.
وعزت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أفضيلة البحرين في حصولها على هذا المركز العالمي المتقدم  إلى "موافقتها الإجرائية المبكرة على لقاحي فايزر وبيونتيك".
واشارت إلى ان مبادرة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتفضله بأخذ اللقاح كان لها ابلغ الأثر في نفوس المواطنين والمقيمين، حيث تصاعد مؤشر الطلب على التطعيم بعد ثلاثة أيام من المبادرة الملكية السامية.
ولفتت الصحيفة الأكثر الانتشارا في المملكة المتحدة إلى أن البحرين حصلت على إشادة المجتمع الدولي بعد توفير اللقاح بالمجان للمواطنين والمقيمين على حد سواء، حيث يأمل المراقبون أن تسهم هذه الخطوة في إحداث تقدم على صعيد المنطقة.
واظهرت إحصاءات الصحيفة التي نشرتها قبل خمسة أيام أن معدل تغطية انتشار منح اللقاح في البحرين من العدد الإجمالي للسكان هو 4.15 % مقارنة باسرائيل التي حلت الأولى بمعدل تغطية وصلت 15 %.
وكان لافتا تدني معدل انتشار اللقاح في دول كبرى مثل أميركا وبريطانيا وفرنسا والصين، التي حصلت على 1.42 % و1.9 و0.0 % و03 % على التوالي.