+A
A-

الوزير المؤيد: ثلاثة مليون دينار كلفة انشاء المركز الشبابي الواحد

قال وزير شؤون الشباب والرياضة ايمن المؤيد بخصوص السؤال البرلماني المتعلق بمركز شباب البحير بأنه المقترح مقدم في العام 2012 ، مضيفاً" الميزانية في الحكومة تعد كما يعلم السادة النواب، ثم تعتمد من قبل مجلس النواب الموقر، ويكون على كل وزارة إقرار المشاريع اللازمة لها وفقاً لذلك".
وتابع المؤيد" لماذا لم يعطى هذا المركز بالتحديد الأولوية في العامين 2012-2013 بالأمانة لا يوجد عندي جواب، لأن المضبطة في الوزارة لا تبين ذلك، أما بالنسبة لليوم فواقع الحال مدرج بعدة نقاط، أولها بأن لدينا توجيه بتحويل الوزارات كلها والإدارات من مشغل الى منظم".
ويزيد" المراكز الشبابية النموذجية هم مشغلين من قبل وزارة شئون الشباب والرياضة، وتكلفة بناء المركز الواحد هو مليونين ونصف الى ثلاثة مليون دينار، وإدارة هذه المراكز يكون الصرف عليها من 60 الف الى 100 الف دينار سنويا، وتدار من قبل موظفي ديوان الخدمة المدنية المسجلين لدينا بالوزارة".
وأضاف  المؤيد" ميزانية وزارة شئون الشباب والرياضية للمشاريع هي 900 الف دينار بالسنة الواحدة لصيانة المنشآت الحالية، ولدينا تواصل دائم مع وزارة الأشغال لكي يدرسون إمكانية تخفيض هذه المبالغ، والباقي من المبلغ بحول مليون مائة الف دينار الى مليون وستمائة الف دينار، لابد أن يصرف على ترميم المنشآت، ثم يصرف بالنهاية للمشاريع الجديدة".