+A
A-

شركة نسيج تبرم اتفاقية شراكة مع شركة الإثمار القابضة لتطوير مشروع سكني في باربار

أعلنت شركة نسيج، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في مملكة البحرين، عن توقيعها اتفاقية شراكة مع شركة الإثمار القابضة يتم بموجبها تطوير مشروع سكني بقيمة 40 مليون دينار بحريني في منطقة باربار بالمحافظة الشمالية على مساحة تقدر بحوالي 150 ألف متر مربع.
وقع اتفاقية الشراكة في مقر شركة الإثمار القابضة بضاحية السيف كلاً من السيد أحمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذي لشركة الإثمار القابضة والسيد أحمد محمد الحمادي المدير العام لشركة نسيج بحضور ممثلين عن كلا الطرفين من الشركتين وأفراد الإدارة التنفيذية، وهم السيد محمد خليل السيد، العضو المنتدب لشركة نسيج، والسيد عبد الحكيم المُطوع، نائب الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار.
 وتشتمل اتفاقية الشراكة على توفير 100 قسيمة سكنية بالإضافة الي 300 فيلا سكنية، وتطوير ضاحية المشروع ككل، ويستهدف المشروع البحرينيين وبالأخص المستفيدين من برنامج "مزايا". ويمتاز المشروع بموقعه المميز في منطقة ريفية / زراعية هادئة في البديع، ويبعد حوالي 400 متر من الساحل الشمالي للمحافظة الشمالية، ويتميز بسهولة الوصول للمشروع عبر الطرق الرئيسية وشارع النخيل. وسيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع مع الكشف عن هويته واسمه في الفترة المقبلة.
وبهذه المناسبة، صرّح السيد محمد خليل السيد العضو المنتدب لشركة نسيج: "يعتبر مشروع تطوير باربار السادس لشركة نسيج في مملكة البحرين والثاني في المحافظة الشمالية، ويشكل إضافة جديدة لمحفظة نسيج الاستثمارية والتطويرية. ويأتي هذا المشروع إدراكاً منّا للطلب المتزايد على هذه الفئة من الوحدات السكنية في المحافظة الشمالية، ونأمل في تلبية معدلات الطلب بمزايا عالية من ناحية البناء والتشطيب والتصاميم والديكورات".
وأضاف السيد محمد خليل بالقول: "ينسجم مشروع باربار مع الجهود المتواصلة لشركة نسيج في تطوير المزيد من الوحدات السكنية على مستوى المملكة وتوفيرها لشريحة أكبر من المواطنين، والتي تأتي استكمالاً لقصة نجاحها في تطوير أكثر من 2600 وحدة سكنية في مشروع مدينة سلمان ومنطقة اللوزي بالتعاون مع وزارة الإسكان بكلفة 170 مليون دينار بحريني. ويندرج مشروع باربار ضمن خطط نسيج المدروسة في اختيار المشاريع ذات الطلب المتزايد في السوق وذات جدوى اقتصادية. وقد اكتسبت الشركة خبرة واسعة في تطوير وحدات سكنية في المملكة عن طريق المشاريع القائمة والتي انتهينا منها مثل ياسمينة سار ومشروع بساتين ومشروع الشراكة مع وزارة الاسكان ومشروع كنال فيو في جزيرة دلمونيا ومشاريع سكنية أخرى تغطي كافة الفئات".
وتابع السيد محمد خليل: "وتعد شراكة نسيج مع القطاع العام عنصراً حيوياً في المساهمة بدور كبير وفعال في توفير الوحدات السكنية للمستفيدين بما يخدم تخفيف الضغط على وزارة الإسكان وتلبية الطلبات الاسكانية المتزايدة، وبما يتسق مع توجيهات القيادة الحكيمة وأهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 واستراتيجية المملكة في تحقيق التنمية المستدامة وتعظيم مساهمة القطاع الخاص في العملية التنموية".
بدوره، قال السيد أحمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذي لشركة الإثمار القابضة: "تفخر شركة الإثمار القابضة بدورها الفاعل في دعم استراتيجيّة حكومة البحرين الموقّرة لتوفير مساكن ذات تكلفة معقولة بالتعاون مع شركة نسيج. وفي إطار اتفاقيتنا مع وزارة الإسكان، يسرنا أيضًا توفير العديد من خيارات التمويل العقاري ميسورة التكلفة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلاميّة عبر شركتنا التابعة، بنك الإثمار. وسيساعد هذا المشروع الجديد على تلبية الطلب المتزايد على الوحدات السكنيّة عالية الجودة في المملكة، إذ ستُصمم وفقًا لمتطلبات الأسر البحرينيّة الشابة وأذواقها العصريّة، مع مراعاة الخصوصيّة. كما سيوفر المشروع لقاطنيه بمشيئة الله أجواءً مجتمعيّة تتسم بالتآلف والتناغم، بالإضافة إلى مرافق الراحة والرفاهيّة لضمان استمتاع الجميع بنمط حياة راقٍ وآمن".
من جهته، أكد السيد أحمد الحمادي، المدير العام لشركة نسيج، أن خبرة الشركة الغنية ومعرفتها الواسعة في هذا المجال ينعكس على ضمان التنفيذ الأفضل لهذا المشروع بما يتماشى مع احتياجات وخصوصية المواطن البحريني. كما أوضح الحمادي: "أن المشروع السكني في باربار الذي ستُطوره شركة نسيج سيحتضن وحدات سكنية ذات تصاميم عصرية، وستتماشى المواد الخام المُستخدمة في بنائها مع المعايير العالمية المُعتمدة في تشييد المنازل. وهذا يأتي في إطار التزامنا التام بالمُساهمة في تطوير الوجه الحضاري لمملكة البحرين من خلال توفير مشاريع سكنية ترقى إلى تطلعات جميع المُواطنين البحرينيين الذين يسعون لامتلاك منزل العمر".