+A
A-

وظائف "البلاد" للعاطلين: مطلوب مدير بـ ستاندرد تشارترد.. وشركات استشارات.. وهذه بيانات التواصل معهم

تواصل "البلاد" نشر الشواغر الوظيفية لدى المؤسسات الخاصة من شركات وبنوك ومدارس وصيدليات ومستشفيات ومصانع التي أعلن عنها خلال الأسبوع. 

ونشرت قائمة الشواغر بـ "البلاد"، وترجمتها الصحيفة للغة العربية.

وكانت هيئة تنظيم سوق العمل أعلنت بتاريخ 29 يوليو الماضي عن آلية جديدة تتمثل في نشر إعلان شواغر التوظيف في الصحف المحلية من المؤسسات الخاصة التي تتقدم بطلب استقدام عمالة من الخارج، وستتاح الفرصة للمواطنين الراغبين للحصول على الوظائف التقدم لها، وفي حال عدم التقدم للوظيفة خلال فترة أسبوعين من نشر الإعلان سيتم مباشرة طلب الاستقدام للوظيفة المطلوبة.

متنوعة

وتضمنت شواغر في بنوك وشركات استشارات، الآتي: مدير إدارة ببنك ستاندرد تشارترد، مدير عمل في شركة دي جيز سبورتس آند بزنز كونسلتنسي آند كوتشينغ، إداري تسويق بشركة كيولايت للاستشارات، مدير مبيعات في شركة كلاريانت كونسلتنج ميدل إيست ليمتد ال تي دي، مستشار بشركة سبانكوم للاستشارات، مبرمج أول بشركة تاتا كونسلتنسي سيرفيس ليمتد، مستشار في شركة زووم للاستشارات.

كما تضمنت الشواغر، الآتي: مندوب مبيعات بشركة بوشم للاستشارات الإدارية، مستشار في شركة بروبيل كونسلتس لميتد، مشرف بشركة ام اي كونسولتنغ، مستشار في شركة تو إم جلوبال سيرفسيز للاستشارات، محاسب مالي بشركة الإدارة الحديثة للاستشارات، مساعد مكتب بشركة السلامي دي ام سي للاستشارات، مساعد مكتب في شركة النادي 4 للاستشارات، مساعد مكتب بشركة بيرفيكت للاستشارات الإدارية.

وكذلك تضمنت الشواغر: عامل في شركة سمارت سركل للخدمات الاستشارية، عامل بشركة صريح للاستشارات الإدرارية، عامل في شركة أزلان الخليج هاربور للاستشارات، منظف بشركة الاستشارات المتخصصة والحلول.

يشار إلى أن إجمالي عدد مؤسسات القطاع المالي في مملكة البحرين بلغ 367 بنهاية سبتمبر 2020 بما في ذلك 31 مصرف قطاع التجزئة و62 مصرف قطاع الجملة و17 فرعًا للمصارف الأجنبية و8 مكاتب تمثيلية. كما تشمل هذه المؤسسات 34 شركة تأمين و53 شركة أعمال استثمارية و86 شركة مرخصة متخصصة، وذلك وفقًا للبيانات المنشورة على موقع مصرف البحرين المركزي.

ويقدر مجموع القوى العاملة في القطاع المالي 14 ألفًا و95 بنهاية العام 2019، منها 9 آلاف و430 مواطنا بحرينيًا (أي ما نسبته 67 %)، و4 آلاف و665 موظفًا أجنبيًا أي ما نسبته (33 %).