+A
A-

مراقبة حقوق الإنسان تطلق عريضة دولية للإفراج عن سامي حداد

أطلقت جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان عريضة اليكترونية على منصة "افاز" الدولية والمعنية بإطلاق العرائض في العالم، تطالب السلطات القطرية بإطلاق سراح بطل كمال الأجسام وسفير اللجنة الأولمبية سامي الحداد.
وحثت الجمعية الاتحاد الدولي لكمال الأجسام بالتدخل، واطلاق سراح البطل سامي الحداد.
وقال الأمين العام للجمعية فيصل فولاذ للـ"البلاد" بأنه" مرت أيام على اعتقال الحداد، ومن قبلها فترة أطول بكثير على اعتقال البحار حبيب عباس، بالإضافة الى زميل سامي، بمجموع ثلاثة مواطنين بحرينيين، ولقد اثير موضوعهم باستفاضة بـ"السوشيال ميديا"، وبادرت الحكومة البحرينية بذلك ايضاً، ومجلس الوزراء المقور، ولكننا لم نرى -في المقابل- من قطر إلا تقرير سيء وكاذب من قناة الجزيرة".
وأضاف فولاذ" هنالك عدم مبالاة واستخفاف من السلطات القطرية لما يحدث، بالرغم من أرواح هؤلاء الثلاثة معرضه للخطر بأي لحظة، سواء من فيروس كورونا، أو غيره من الظروف القاهرة، ناهيك بأن النظام الغذائي لحداد مختلف كليا عن الانسان العادي".
وتابع" المنصة "افاز" والتي نشرنا عليها العريضة، هي من أهم المنصات العالمية للعرائض الإلكترونية، فيما يتعلق بقضايا الشعوب والشئون الحقوقية والإنسانية، ومتابعينها بالملايين، وهنالك تفاعل وتجاوب محلي واقليمي ودولي لما طرح من الجمعية عن البطل العالمي سامي حداد".
وزاد" سنهتم في المرحلة الثانية من تحركاتنا لأن نخاطب الجهات الأممية كافة، ومع الملاحظ بأن عامل الوقت مهم جداً".