+A
A-

"التحقيق الخاصة" تلقت 23 بلاغ خلال الثلث الأخير من 2020

صرح محمد يوسف الزباري عضو وحدة التحقيق الخاصة بأنه في إطار سعي الوحدة المستمر في تأدية الدور المنوط بها على أكمل وجه وفقاً للمعايير الدولية ذات الصلة بعملها واتخاذها لكافة الإجراءات التحقيقية بغية الوصول لحقيقة الادعاءات التي بسطت يدها عليها تحقيقاً للعدالة.

فقد تلقت الوحدة ورصدت خلال الثلث الأخير من العام المنصرم ثلاثة وعشرين شكوى تنوعت الادعاءات فيها ما بين التعذيب وإساءة المعاملة من قبل أعضاء قوات الأمن العام، وقد باشرت الوحدة إجراءاتها التحقيقية في جميع تلك الشكاوى، واستمعت إلى أقوال الشاكين والشهود، كما استجوبت المشكو في حقهم من أعضاء قوات الأمن العام.

وقررت عرض خمسة من الشاكين على شعبة الطب الشرعي والدعم النفسي الخاصة بها لتوقيع الكشف الطبي عليهم وتقديم الدعم النفسي المناسب لهم.

ونوه الزباري إلى أن التقرير السنوي المقدم من الوحدة لسعادة النائب العام قد تضمن إحصائية تفصيلية بكافة أعمال الوحدة خلال العام الماضي 2020، حيث اشتمل على إحصائيات كافة شعبها المتخصصة وما أنجزته من أعمال خلال العام المنصرم، وذلك باستقلالية تامة ووفقاً للمبادئ الدولية للفحص والتوثيق الفعالين للتعذيب وغيره من ضروب المعاملة اللاإنسانية أو المهينة.