+A
A-

اليوم انطلاق إثارة مضاعفة على مضمار حلبة البحرين الدولية

تنطلق اليوم الجمعة الموافق 15 يناير الجاري وتتواصل الإثارة المضاعفة على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط"، وذلك بانطلاق الجولة الرابعة من تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي وسباق الجولة الأولى من بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ".

وتنطلق البطولة المحلية تحدي الحلبة 2000 سي سي اليوم من الصباح وحتى 3 مساء وذلك على مضمار الحلبة الداخلية البالغ طولها 2.554 كم، حيث تنطلق التجارب تمام 10 صباحا والتأهيلات 11:15 صباحا، بينما ينطلق السباق الأول في 12:45 مساء والسباق الثاني في 14:15 مساء. 

وكل السائقين المشاركين ضمن البطولة المحلية متأهبين للعودة لمضمار السباق حيث الإثارة تشتعل بين كل من رائد رفيعي ورائد حمو حيث تبادلا الفوز بالمركز الأول خلال سباقي الجولة الماضية التي أقيمت مؤخرا.

كما وسيشارك أيضا كل من الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة والشيخ حمد بن عيسى آل خليفة وطارق التاجر وناصر العلوي، والفئة الأخرى ماجد حمو، علي المنصوري، مارتينا القصاب ويمبكي بويليو، رمزي القصاب، اندرياس بويليو، جيوفاني سالرينو، علي التوبلاني وخالد الريس.

وتنطلق الجولات المقبلة من البطولة المحلية بانطلاق الجولة الخامسة وذلك في 5 فبراير، والجولة السادسة في 5 مارس والجولة السابعة الختامية في 2 أبريل المقبل.

بينما تتواصل الإثارة في الفترة المسائية اليوم الجمعة بانطلاق منافسات الجولة الأولى من البطولة الأكثر شعبية في المنطقة لسباقات السرعة "الدراغ" وذلك على مضمار السرعة ومن الساعة 4 مساء.

وخلال الأيام الماضية من انطلاق فعاليات البطولة من يومي الاختبار والتجهيز ويوم أمس الحصص التأهيلية شارك ما يقارب من 90 سيارة ودراجة نارية في البطولة وذلك بمشاركة واسعة من البحرين والخليج أيضا كالكويت والسعودية والإمارات، وأبرز الفرق المشاركة في البطولة فريق Bahrain1 وبابكو.

يستمر موسم 2021 من بطولة سباقات السرعة حتى شهر أبريل، بعد الافتتاحية لهذا الأسبوع، من المقرر أن تقام الجولة الثانية من 9 إلى 12 فبراير المقبل، تليها الجولة الثالثة من 23 إلى 26 فبراير المقبل. وستنطلق الجولة الرابعة وما قبل الأخيرة بين 9 و12 مارس المقبل، وختام البطولة سيكون في الفترة من 13 إلى 16 أبريل، سيتم بعد ذلك تكريم أبطال 2021 في حفل توزيع جوائز نهاية الموسم المقرر في 17 أبريل.

وتقام هذه الفعالية بتنظيم من نادي سباقات السرعة (BDRC) والاتحاد البحريني للسيارات وبالتعاون مع حلبة البحرين الدولية.