+A
A-

المؤيد: تضافر الجهود ساهم في تحقيق النجاح لجائزة الملك حمد لتمكين الشباب

أكد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، وزير شؤون الشباب والرياضة، أن مملكة البحرين ومن خلال جائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة تسعى إلى صناعة نخبة من الشباب العالمي القادر على منح الأمل لبلدان العالم وترسيخ ثقافة جديدة للتأكيد على أهمية تعبيد الطريق أمام الشباب والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني للوصول الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، باعتبارها مسار نحو الازدهار العالمي والرفاه الإنساني.
جاء ذلك خلال لقاء سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة مع رئيس وأعضاء لجنة التحكيم العليا لجائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والذي عقد عن طريق الاتصال المرئي عن بعد.
وأكد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد أن نجاح جائزة الملك حمد في نسختها الثالثة جاء نتيجة طبيعية للتعاون الكبير الذي أبدته الجهات القائمة والمتعاونة مع الجائزة، مشيداً بالجهود التي بذلها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ولجنة التحكيم العليا في تحقيق مفردات النجاح للجائزة رغم التحديات التي مرت بها وتحويلها الى فرص نجاح.
ومن جانبه؛ قال السيد ستيفانو بيتيناتو الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى البحرين "حققت النسخة الثالثة من جائزة الملك حمد حضورا كبيرا من قبل مختلف الفئات، لقد كان عدد المشاركين كبيرا رغم التحديات، وإن المشاركات كانت تصب في موضوع الجائزة وهو تخطي تداعيات جائحة كورونا على قطاعات التنمية المستدامة".
أما السيد كاي بوكمان، سفير ألمانيا لدى البحرين عضو لجنة التحكيم العليا، فقال "تشرفت بالعمل في جائز الملك حمد وكانت تجربة متميزة في تحكيم الأعمال التي قدمتها الفئات، حيث كانت جميع المبادرات قيمة من حيث المحتوى والمضمون ولقد حرصت لجنة التحكيم العليا على تحقيق الاحترافية في كافة عملها".
ومن ناحيته قال علي سلمان، محلل البرامج التنموية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "تسير جائزة الملك حمد على طريق التطوير والتحديث دائما وهو ما شهدناه في النسخة الثالثة وإن الشراكة بين وزارة شؤون الشباب والرياضة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي منذ بداية انطلاق الجائزة عزز مكانتها عالميا".
وتحدث السيد نعمان الصياد، المستشار الإقليمي للاتصالات بمكتب برنامج الأمم المتحدة بالأردن، عن تطورات المعايير في الجائزة والمنصة الإلكترونية عبر النسخ الثلاثة وإنها في تطور مستمر، كما أعرب الدكتور هاشم حسين إعجابه بالمبادرات المشاركة في الجائزة والتي كانت متميزة.