+A
A-

واجهة بحرية بطول 2 كيلومتر تنتظر إذن التطوير

طالب عضوا مجلس بلدي المحرق صالح بوهزاع وفاضل العود وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إلى الإسراع في تطوير الواجهة البحرية الواقعة على الامتداد الساحلي بين مدخلي إسكان سماهيج وأمواج.

ولفت العضوان في حديثهما لـ"البلاد" إلى أن هذا الشريط الساحلي يقع على امتداد حوالي 2 كيلومتر، ومسجل كساحل عام تابع لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، كما أن الوزارة قد أعدت التصاميم المبدئية لتنفيذ المشروع.

وبينا أن المنطقة المذكورة تعد من المناطق المقترح أن تخصص لعربات بيع الأطعمة "فود تراك"، داعيين إلى الإسراع في تنفيذ هذا المشروع الرائد الذي من المؤمل أن يكون أحد أبرز مشاريع السواحل العامة في المملكة.

وأشارا إلى أن تنفيذ هذا المشروع سيساهم في توفير متنفس عام لأهالي المحرق خاصة، ولجميع سكان وزوار مملكة البحرين، كما أنه سيكون موقعاً مفضلاً لمحبي ممارسة رياضة المشي، فضلا عن دعمه للحركة السياحية والنشاط التجاري من خلال ما سيوفره من خدمات الترفيه والأطعمة.

يأتي ذلك في وقت شهد فيه المجلس البلدي بداية انعقاد الدور الحالي زيارة لوكيل شؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، لمناقشة واستعراض  العديد من المشاريع والمقترحات والملاحظات التي تتعلق بالقضايا والمواضيع الخدمية في المحافظة، حيث أكد الأعضاء حينها على ضرورة تركيز العمل في المشاريع خلال الميزانية المقبلة على تطوير الواجهات البحرية والمماشي.