العدد 4479
الإثنين 18 يناير 2021
نبض العالم علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الأحد 17 يناير 2021

* فاز لاعب مانشستر يونايتد البرتغالي برونو فيرنانديز بجائزة أفضل لاعب لشهر ديسمبر في الدوري الإنجليزي؛ ليصبح بذلك أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يتحصل على الجائزة 4 مرات في سنة واحدة فقط.

مما لاشك فيه أن برونو يعتبر واحدا من أفضل اللاعبين في العالم وليس في الدوري الإنجليزي فحسب؛ فما يقدمه مع المانيو من مستويات لافتة وقدرته الكبيرة على تسجيل وصناعة الأهداف جعله واحدا من أكثر اللاعبين تميزا في العالم.

بكل اختصار نستطيع القول إن برونو فيرنانديز يمثل أفضل انتداب لمانشستر يونايتد في العقد الأخير.

* أشرنا قبل فترة إلى أن وضع مدرب تشيلسي فرانك لامبارد سيكون محفوفا بالمخاطر إذا فشل في إعادة البلوز للمسار الصحيح بعد سلسلة من النتائج والمستويات المتذبذبة.. ها هنا اليوم تتحدث معظم المصادر العالمية عن أن إدارة تشيلسي قد بدأت بالفعل في البحث عن مدرب جديد يخلف لامبارد المتوقعة إقالته خلال الأيام القليلة المقبلة.

وستبقى أبرز الأسماء المرشحة لتدريب تشيلسي هي الإيطالي اليغري والألمانيين توخيل ونيكلسمان.. وربما يكون اليغري الأقرب.

* للمرة الأولى منذ توليه قيادة تدريب يوفنتوس الإيطالي ينجح المدرب اندريا بيرلو في تحقيق أكثر من انتصارين متتاليين مع الفريق حين أطاح بساسولو، وبعد أن فاز قبلها على اودينيزي وميلان على التوالي.

وليس الأمر الإيجابي الوحيد يكمن في تحقيق الانتصارات المتتالية فحسب.. إنما ظهرت بوادر إيجابية كثيرة تتمثل في التطور الهائل لأداء البيانكونيري منذ السقوط المهين أمام فيورنتينا بثلاثية بيضاء.. وكأن بيرلو كان ينتظر مثل هذا السقوط المؤلم لكي يكشر عن أنيابه ويثبت جدارته.

* الجميع كان بانتظار أن يفوز ريال مدريد على اتليتكو بيلباو لكي يتأهل لملاقاة برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني.. بيْد أن زيدان فشل في تحقيق مبتغى الجماهير وواصل في تحقيق النتائج السلبية في الآونة الأخيرة.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .