+A
A-

جدول مباريات دوري كبار اليد

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة اليد جدول مباريات دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2021/2020.

وبخلاف ما ذكرته اللجنة نفسها في خطابها السابق، حول مشاركة منتخب الناشئين في مباريات الدوري، فإن الجدول الصادر الآن محصور على فرق الدوري المشاركة والتي وزعت على مجموعتين. المجموعة الأولى ضمت (النجمة، الاتفاق، باربار، التضامن والبحرين)، والثانية تشكلت من (الشباب، الأهلي، الاتحاد، الدير، توبلي وسماهيج).

وبحسب الجدول الذي تحصل عليه "البلاد سبورت"، فإن الجولة الواحد ستمتد على 3 أيام، وستكون الانطلاقة يوم الثلاثاء الموافق 2 فبراير 2021 بمواجهتيّ التضامن وباربار، البحرين والاتفاق، وفي اليوم التالي الشباب مع سماهيج، الاتحاد والدير، وتختتم بلقاء الأهلي وتوبلي.

وستشهد الجولة الثانية قمة مبكرة تجمع فريقيّ النجمة وباربار وذلك يوم السبت الموافق 6 فبراير، ويسبقها لقاء الاتفاق والتضامن، وباليوم التالي الشباب والاتحاد، توبلي وسماهيج، وتختتم بلقاء الدير والأهلي.

الجولة الثالثة ستحظى بمواجهة قوية تجمع الاتفاق وباربار، على أن يلعب النجمة مع البحرين، الاتحاد والأهلي، سماهيج والدير وأخيرًا توبلي مع الشباب.

وستتبارى فرق المجموعتين بنظام الدوري من دور واحد (جمع نقاط) على أن يتأهل صاحبيّ المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى بنظام الفائز في مباراتين من أصل 3 مباريات، والفائزان يلعبان المباراة النهائية (مواجهة واحدة) والخاسران يتواجهات لتحديد المركزين الثالث والرابع (مواجهة واحدة).

كما سيلعب فريقا صاحبي المركزان الثالث والرابع في كلتا المجموعتين بنظام المقص لتحديد المراكز (5-8)، ثالث المجموعة الأولى ضد رابع المجموعة الثانية، وثالث المجموعة الثانية ضد رابع المجموعة الأولى، الفائزان يلعبان على المركزين الخامس والسادس، والخاسران يلعبان على المركزين السابع والثامن، على أن يكون الفريق الفائز بالمركز الخامس للمجموعة الأولى بجانب صاحبي الترتيب الخامس والسادس بالمجموعة الثانية، يلعبون دور واحد لتحديد المراكز (9-11).