+A
A-

وزير المواصلات: سؤال النائب السواد يختص بنك التنمية وليس أنا

قال وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد في رده على سؤال النائب فاضل السواد والمتعلق بشركة ممتلكات ومجمع سترة التجاري بأن" انا (شوي) استغرب عندما استلمنا السؤال، قلنا هل نرد على هذا السؤال أو لا؟ وكأن هنالك خلل في فهم العملية، مع أننا حاولنا أن نكتب، الا أن الأخ النائب يقول أن عنده مشكلة".

وأضاف كمال" شركة ممتلكات ليس لها علاقة، لا من خمسة عشر سنة والى الآن بمجمع سترة، فهي لا تمتلك المجمع، وليس لها الحق في ان تستثمر فيه، لدى ممتلكات شركة "ادامة" والمعنية في الاستثمار العقاري، وشركة ايداف لإدارة العقارات".

وأردف" عرضت مؤسسة بنك البحرين للتنمية وهي مؤسسة حكومية على ادامة إدارة العقار، مجرد عقد بين الطرفين، والعقد يبين بأن على ادامة توضيح ما يحتاجه العقار من استثمار وتشغيل، ومن ثم نقوم بتحصيل الدخل لهم، مقابل أجر".

وزاد كمال" ادامة انضمت لهذا الموضوع بشهر مارس 2020، وكان باستطاعتها الاعتذار عن الموضوع، وتطلب من بنك التنمية الذهاب لشركة أخرى، ولكن المساعدة تمت بين الطرفين باعتبار أن كليهما مؤسسة حكومية".

وتابع" يجب أن يسأل النائب مالك العقار وهو بنك التنمية وليس وزير المواصلات، ولقد تم التوضيح لبنك التنمية بأن عقار مجمع سترة بحاجة الى ثلاثة ملايين دينار للتطوير، ولإجراء أعمال الصيانة، وبناء محلات جديدة، لاقناع التجار بتأجير المحال، فأنا لا اعرف سبب اقحامي واقحام ادامة بالأمر".

وقال" كنا نستطيع الاعتذار عن السؤال، لكننا آثرنا التجاوب مع السلطة التشريعية، وكان الاجدر بالنائب رفع التلفون والسؤال وهو ما لم يحدث".