+A
A-

وزارة المواصلات والاتصالات: تطوير الأنظمة الأمنية لميناء خليفة بن سلمان

أبرمت وزارة المواصلات والاتصالات عقدا مع شركة "ارينكون" للأمن، لتطوير منظومة الكاميرات الأمنية في ميناء خليفة بن سلمان ومنطقة البحرين اللوجستية، يهدف إلى إنشاء غرفة عمليات للتحكم الأمني وتعزيز المنطقة بالكاميرات الأمنية المتطورة الحديثة مع رفع سعة تخزين الخادم الرئيسي في الميناء والمنطقة اللوجستية التابعة للميناء.
وقالت الوزارة إن ابرام العقد يأتي في إطار الجهود الرامية والمستمرة لشئون الموانئ والملاحة البحرية بالوزارة لتطوير المنشآت المينائية والمرافق التابعة لها وتقديم أعلى مستويات من الخدمات طبقا للإجراءات والمعايير الأمنية الدولية والمتابعة  للحفاظ على الكوادر البشرية ولتعزيز الأمن البحري بما يتوافق مع المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية (ISPS). 
وفي هذا السياق، أكد السيد بدر هود المحمود الوكيل المساعد لشؤون الموانئ أن إبرام العقد مع شركة "ارينكون" للأمن يأتي من منطلق حرص وزارة المواصلات والاتصالات على دعم الأجهزة الأمنية بمختلف تخصصاتها في المنافذ البحرية.
وضمن التدابير الخاصة المعنية بالمحافظة على أمن وسلامة الموانئ والأرصفة البحرية التابعة لوزارة المواصلات والاتصالات، أطلقت شئون الموانئ والملاحة البحرية عدة مبادرات أمنية مؤخراً من أهمها الانتهاء من تجديد السياج الأمني لميناء خليفة بن سلمان.