+A
A-

ثانوية سار الأولى في الابتكار على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

حققت مدرسة سار الثانوية للبنات المركز الأول في مسابقة هاكاثون للابتكار على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في مجالي الرعاية الصحية والسياحة، في إنجاز بحريني مشرف يضاف إلى سلسلة إنجازات المملكة العديدة في الحقل التربوي والتعليمي.

وعن الفوز وصدارة المشاركين في مجال الرعاية الصحية، قالت الطالبة المبتكرة مريم محمد السيد معتوق إنها فخورة بمساهمتها في تحقيق هذا الإنجاز عن طريق تصميم تطبيق ذكي بعنوان (المسيطر)، يوفر للمريض ملفه وتحاليله وتاريخه الطبي من المستشفيات والعيادات ويجمعها في ملف واحد، بحيث لو زار المريض أي مستشفى أو عيادة أو كان على سفر أو تعرض لحادث تكون معلوماته كلها لديه ولا يضطر لإعادة التحاليل، وذلك بإشراف الأستاذة خديجة عباس العسبول معلمة المواد التجارية بالمدرسة.

وقالت مريم إن هذه النتيجة المشرفة تأتي تتويجاً لجهود وزارة التربية والتعليم والمدرسة في تشجيع الطلبة على الإبداع والابتكار وربطهما بحل المشكلات.

 أما في قطاع السياحة ففاز مشروع المدرسة المتمثل في تطبيق لتسهيل السياحة، بعنوان (Above clouds are present)، والذي قالت عنه الأستاذة منى يعقوب يوسف اختصاصية تكنولوجيا تعليم بالمدرسة إنه يوفر خدمات متنوعة للمسافرين، منها ترجمة للغات، وخدمة تحويل العملات، وتتبع الأمتعة، وحجز الرحلات، وغيرها.

وشارك في هذا المشروع فريق مكون من الطالبات ملاك علي حسن، آلاء محمد الشهابي، زينب محمد زهير، فاطمة فيصل الزاكي، زينب عباس سيد محمود.

والجدير بالذكر أنه في المسابقة ذاتها حققت مدرسة جدحفص الثانوية للبنات المركز الأول في مجال (المدن الذكية)، بمشروعها المتمثل في مرآة ذكية تتيح الفرصة لتجربة الملابس دون الحاجة لارتدائها.