العدد 4482
الخميس 21 يناير 2021
تكريم معلمي القرآن الكريم والانتقاد البناء للمسؤول
الخميس 21 يناير 2021

جهود مشكورة ومقدرة تقوم بها إدارة شؤون القرآن الكريم التابعة لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، في الاستمرار الناجح في تقديم الدروس القرآنية المختلفة للطلبة عن بعد عبر تطبيق “تيمز”، حيث أتتبع دروس ابني خالد وهي بمعدل حصة بثلاثة أيام بالأسبوع، والوقت والجهد الذي يقدمه المعلم له ولبقية الطلبة، واهتمامه بخروجهم من الدرس بأفضل النتائج، هذه الجهود المُقدرة لمعلمي القرآن الكريم كافة، تستحق التكريم والتقدير والمكافأة المستمرة، ليس من قبل الوزارة فحسب، بل من الشركات والبنوك ورجال الأعمال المقتدرين وكانزي الأموال الصامتين.. استثمروا بهذه الواحة المباركة، وأكرموا هؤلاء، فأموالكم مجرد أرقام في شاشة الحاسوب.

في ظل الظروف الراهنة لجائحة كورونا، وصلت كلفة استقدام الخادمة المناسبة ألفا وخمسمئة دينار وأكثر، حيث يقدم مكتب الاستقدام ثلاثة أشهر ضمانا عليها، مع خيار تأمين الهروب والمرض، ويشكو الكثيرون من معضلة الخادمة بعد انتهاء فترة الضمان، حيث يُلزم الكفيل بتوفير تذكرة رجوع لبلادها، بالإضافة لخسارته الكلية لاستقدامها للبحرين، فمتى سيسن تشريع متكامل يضمن حقوق الكفيل من هذه الفوضى؟

انتقاد الصحافي جهة ما، لسوء خدمة أو إجراء، لا يعني استهداف الشخوص، أو المسؤولين، إنما لتغيير الواقع الرديء للمواطن، لذا يجب النظر لما يطرح بتفهم، قبل توجيه السهام المسمومة، أو محاولة التشكيك بنزاهة الكاتب أو مسببات طرحه.

لا يزال تجاوب بعض الجهات الخدمية مع ما ينشر بالصحافة عن هموم المواطنين واحتياجاتهم دون المطلوب، وإن كان فيكون بنطاق “الإجابة لغرض الإجابة”، هذه المعضلة تعطل السلطة الرابعة عن أداء دورها بخدمة المواطن. إن إطلاق جائزة حكومية للتميز في التجاوب مع الصحافة والإعلام المحلي، وحلحلة المشاكل، سيكون محفزاً لتحريك المياه الراكدة والكسولة.

حساب “تواصل البحرين” في تطبيق “الإنستغرام” وفي بقية المنصات الإعلامية الأخرى، المعني بالإعلان عن حالات الوفاة والزواج، مثال حي للوفاء بمسؤولية العمل التطوعي وخدمة الناس، فشكراً للأخ أحمد الغريب، ونأمل من الجميع دعم مثل هذه المبادرات الخيرة.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية