+A
A-

منع أي عامل من مزاولة عمله في السوق المركزي من 15 فبراير

حذرت أمانة العاصمة تجار سوق المركزي من مغبة التراخي أو التقاعس عن تسجيل العمالة المحلية والأجنبية العاملة في السوق وذلك ما بين الفترة المحددة في تاريخ 1 فبراير لحد 15 فبراير، حيث أنها لن تسمح بدخول أي عامل للسوق لم يتم تسجيله.
هذا وأخطرت الأمانة التجار في إعلان مكتوب جاء فيه "رغبة من أمانة العاصمة في تقديم أفضل الخدمات للمنتفعين ومرتادي سوق المنامة المركزي، فإننا ندعوكم لتسجيل بيانات العاملين لديكم تمهيدًا لإصدار البطاقات التعريفية لهم وذلك ما بين الفترة 1 فبراير لحد 15 فبراير 2021 في مكتب الإدارة بالسوق المركزي مصطحبين معهم نسخة بطاقة السكانية واستمارة العامل، ونسخة من السجل التجاري وصورة شمسية للعامل"، وكان الإخطار صادرًا عن قسم إدارة الأسواق والأملاك – مجموعة تنظيم الأسواق.
تجار السوق المركزي أكدوا لـ"البلاد" أنهم مع تطبيق القانون وسير الأمور في نصابها الصحيح بالنسبة للعاملين المخالفين في موضوع التسجيل، لكنها تأتي في وقت تشهد فيه العلاقة بين تجار السوق وأمانة العاصمة توترًا يشوبه الاستفزاز من طرف الأمانة وفقًا لحديثهم.
وأشاروا إلى أن الأمانة ما تقوله شيء وما تفعله شيء آخر، حيث لفتوا إلى أن هنالك أطراف تسعى إلى احتواء مشكلة التجار مع الأمانة فيما يتعلق بالرسوم البلدية إلا أن الأمانة تقول ما لا تفعله وتوعز لهيئة الكهرباء والماء بقطع التيار الكهربائي وذلك لتراكم الرسوم البلدية غير القانونية على التجار.
بينوا أنهم يجمعون التواقيع من أجل رفع رسالة إلى سمو ولي العهد رئيس الوزراء من أجل الوقوف على المشكلة وإيجاد حل يحفظ حقوق جميع الأطراف.
هيئة الكهرباء والماء نفذت حملة لقطع التيار الكهربائي يوم أمس (الأربعاء) عن العديد من المحال التجارية في سوق المنامة المركزي، وشملت حملات القطع عدد من ثلاجات التبريد التي يستخدمها التجار في تخزين وحفظ سلعهم من الاتلاف كالسمك والدجاج واللحوم والفواكه وبعض المنتجات الغذائية الأخرى.
وقال التجار في تواصلهم مع "البلاد" أنهم تفاجأوا بقيام موظفي هيئة الكهرباء والماء بحملة قطع للتيار الكهربائي بشكل واسع في السوق المركزي وذلك صباح اليوم (الثلاثاء)، مؤكدين بأنهم تلقوا خسائر تلقاء قطع التيار الكهربائي عن محالهم وبراداتهم.