+A
A-

شفيقة يوسف: "سوالف أم هلال" بداية الشهرة والانطلاقة

استضاف برنامج "وطني" بتلفزيون البحرين أخيرا الفنانة شفيقة يوسف، في حديث ممتع عن مسيرتها الفنية الطويلة، فقد تحدثت شفيقة عن أحد أدوارها المؤثرة وهو دور المرأة "العمياء".

وأوضحت أنها قبل تقمص الدور شاهدت العديد من الأعمال التي قدمت مثل هذه النوعية من الشخصيات لكي تكون قريبة من روح الفنان وطريقته في التعامل مع الموقف والشخصية، مشيدة بالدور الكبير الذي يلعبه المخرج القدير أحمد يعقوب المقلة في بث روح التحدي والثقة في نفوس كل الفنانين.

وتحدثت شفيقة عن مشاركتها في المسلسل الشهير "سوالف أم هلال" مع القديرة سلوى بخيت، والفنان الراحل محمد عواد، وزوجها الفنان الراحل جاسم شريدة، والفنان جاسم الصايغ، والفنان إبراهيم البنكي، وكيف كان لهذا المسلسل دور في شهرتها وتقديمها إلى الجمهور، والتناغم الكبير بين كافة فريق العمل، وروح الألفة والتعاون بين الجميع.

وفي اتصال هاتفي للبرنامج تحدث ابنها الفنان محمد شريدة عن والدته، موضحا أن علاقة الأم بابنها علاقة فريدة من نوعها ولا يمكن وصفها بالتعريفات، وبنبرة مليئة بالوفاء والبر بالوالدين قال محمد لوالدته: شكرا لك يا أمي. شكرا على كل قطرة دواء أخذناها من يديك ونحن مرضى. شكرا لكل دقيقة من وقتك لسعادتنا. شكرا لاهتمامك وتعبك وسهرك من اجل راحتنا. ما قدمتيه لنا لا يمكن أبدا أن نرد ولو جزءا بسيط منه. لم تكوني مجرد أم، بل أم وأخت وصديقة وأب.

وبدموع الأم المتفانية في تربية أبنائها، علقت شفيقة أن ما قامت به تجاه أبنائها هو ما تقوم به أي أم في هذا الكون، فالخوف على الابن ومتابعته والسهر على راحته أمر طبيعي وفطرة إلهية.

وفي تعريفها لكلمة الوطن قالت "أم محمد": من الصعب جدا وصف كلمة الوطن، فالوطن هو بيتي، وأهلي وناسي، والإنسان بلا وطن يكون خارج دائرة الحياة، فليس هناك أجمل وأروع من كلمة الوطن.

يذكر أن الفنانة شفيقة يوسف شاركت في يوليو 2020 في أغنية فيديو كليب "أربع سنين"، مع المطرب الشاب أسامة الدوسري، وأضافت بقوة أدائها واحترافيتها جمالا خاصًا للأغنية، ما ساعد في انتشارها في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات