+A
A-

"شؤون الأشغال": طرح مناقصة مشروع تطوير تقاطع شارع الشيخ جابر الصباح مع شارع 1 – سترة

قالت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن مجلس المناقصات والمزايدات قد قام بطرح مناقصة تطوير تقاطع شارع الشيخ جابر الصباح مع شارع 1 – سترة بمحافظة العاصمة.

وذكرت الوزارة أن المشروع يهدف المشروع إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للشارع وتقليل زمن الانتظار على التقاطع، حيث يشمل على توفير مسار إضافي للانعطاف يساراً من شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح باتجاه شارع 1 الى جانب زيادة طول مسار التخزين وفصل الحركة المرورية المنعطفة يساراً عن الحركة المرورية على الشارع الرئيسي بجزيرة فاصلة، وضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً، تحسين مستوى الإنارة، توفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة المطلوبة على الشارع.

وصرح سعادة النائب فاضل السواد ممثل الدائرة الثامنة في محافظة العاصمة أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني قد طرحت -مؤخراً- مشروع تطوير تقاطع شارع الشيخ جابر الصباح مع شارع 1 – سترة بمحافظة العاصمة في مناقصة عامة، لما له من أهمية بالغة.

وأضاف: أن هذا التقاطع أحد التوجيهات لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء الموقر لمعالجة الاختناقات المرورية في المملكة بشكل عام، حيث أن الشارع المذكور أحد الشوارع الحيوية في البلاد، ويشهد منذ فترة ازدحاماً مرورياً خاصة في أوقات الذرة، حيث يفوق الطلب على النقل (تدفق السيارات) طاقته الاستيعابية، بالتالي تعيق حركة التنقل، الأمر الذي دفع السلطة التشريعية والتنفيذية الوقوف على هذه المشكلة والسعي في إيجاد الحلول لها.

وتابع: أن طاقم العمل في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وعلى رأسهم سعادة الوزير يقوم باطلاعنا على جميع مراحل المشروع أولاً بأول، وأيضا يطلعنا على معوقات المشاريع -أن وجدت-.

كما أشاد النائب السواد بجهود الوزارة في تنفيذ المشاريع الخدمية في عموم مملكة البحرين، والتطوير الحاصل على صعيد المشاريع الخدمية، قائلاً" أن جهود الوزارة وعلى رأسهم سعادة الوزير المهندس عصام بن عبدالله خلف يشهد لها القاصي والداني وشكري موصول إلى جميع العاملين في الوزارة على التعاون والتنسيق من أجل تحقيق أهداف مشتركة تخدم المواطنين والمقيمين الكرام.

من جانبه، قال د.عبدالواحد النكال عضو مجلس أمانة العاصمة ان التقاطع يعد أحد المداخل الرئيسة لجزيرة سترة، كما ان شارع رقم 1 هو الشريان الرئيس الذي ينقل الحركة بين قرى الجزيرة، ويشهد ضغطًا كبيرًا في الحركة المرورية عند الدخول والخروج؛ مما يتسبب في اختناقات مرورية لمستخدمي الطريق، مشيراً الى ان التقاطع ناقل للحركة إلى التقاطعات الأخرى الواقعة على شارع الشيخ جابر في سواء في اتجاه المنامة والرفاع.

وأضاف النكال أن هذا التطوير سيعزز من أهمية شارع رقم 1 من حيث كونه شارعا تجاريا ويخدم الكثير من المؤسسات والخدمات، فسهولة حركة المرور من وإلى هذا الشارع ستزيد من فرص استخدامه وبالتالي سيؤثر إيجابًا على الأنشطة التجارية.