+A
A-

مساعد رئيس الأمن العام: رصد 36,992 مخالفة عدم لبس الكمامة واتخاذ 7,814 إجراءً للحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي

أكد العميد الركن الدكتور الشيخ حمد بن محمد آل خليفة، مساعد رئيس الأمن العام لشؤون العمليات والتدريب، أهمية استمرار التقيد بتعليمات وتوصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، وإنجاح جهود مملكة البحرين في مواجهة الجائحة لخفض مستوى انتشار الفيروس.

مشيراً إلى أن هذه المرحلة التي تمر بها البلاد تحتاج إلى تكاتف المواطنين والمقيمين مع الحكومة للعبور إلى بر الأمان، داعيًا الجميع للالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المعلن عنها للتصدي للفيروس.

وأوضح أن رئاسة الأمن العام ومن خلال المديريات والإدارات الأمنية مستمرة في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للحد من انتشار فيروس كورونا التي حددتها قرارات الحكومة الموقرة، على ضوء التعليمات الصادرة عن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع، حيث قامت شرطة المديريات في محافظات المملكة وإدارات وزارة الداخلية برصد 36,992 مخالفة عدم لبس كمامة الوجه في الأماكن العامة والمحلات التجارية، واتخاذ 7,814 إجراءً للحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي، إضافة إلى القيام بـ 5,285 حملة توعوية.

وأضاف مساعد رئيس الأمن العام لشؤون العمليات والتدريب أن مديرية شرطة المحافظة الشمالية قامت بمخالفة 10,635 شخصًا لعدم ارتداء كمامة الوجه، واتخاذ 1,692 إجراءً للمحافظة على معايير التباعد الاجتماعي، إلى جانب القيام بــ 1,194 حملة توعوية.

فيما قامت مديرية شرطة محافظة العاصمة بتنفيذ 2,023 حملة توعوية حول معايير التباعد الاجتماعي وارتداء الكمام، كما حررت 6,938 مخالفة عدم ارتداء كمامة الوجه، واتخذت 531 إجراءً للمحافظة على معايير التباعد الاجتماعي.

كما نفذت مديرية شرطة محافظة المحرق عددًا من الإجراءات الوقائية والاحترازية، حيث تم اتخاذ 1,664 إجراءً للحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي، وتحرير 8,193 مخالفة عدم ارتداء كمامة الوجه، كما قامت شرطة المديرية بـ 1,401 حملات توعوية ميدانية في مختلف مناطق المحافظة.

واستمرت مديرية شرطة المحافظة الجنوبية بتوعية المواطنين والمقيمين عبر تنفيذ 667 حملة، ورصد 4,836 مخالفة عدم ارتداء الكمامة، واتخاذ 3,124 إجراء للحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي، فيما قامت إدارة العمليات برئاسة الأمن العام في إطار دورها بدعم الجهود المبذولة لتعزيز الإجراءات والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بتحرير 6,293 مخالفة عدم ارتداء كمامة الوجه واتخاذ 803 إجراءات لتحقيق معايير التباعد الاجتماعي في مختلف محافظات المملكة.

إلى ذلك؛ قامت شرطة الإدارة العامة لأمن المنافذ من خلال دورها في تأمين المرافق الحيوية وتسهيل إجراءات السفر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لقرار الالتزام بلبس كمامة الوجه في الأماكن العامة، حيث تم ضبط 97 مخالفة.

وقامت الإدارة العامة للدفاع المدني بتنفيذ 161,465 عملية تطهير وتعقيم مختلفة للمباني والمنشآت الحكومية والشوارع والطرقات وغيرها، فيما تم عقد 366 دورة تدريبية حول الطرق الصحيحة لتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الاحترازي في المباني والمنشآت الحكومية وأماكن العمل شارك فيها 1,160 شخصاً من المؤسسات والشركات الخاصة، و1,051 من مختلف الجهات الحكومية، فيما بلغ عدد المتطوعين منذ مارس 2020 ما يقارب 6,059 متطوعاً، وتم الإشراف على 1,301 عملية تطهير وتعقيم شارك فيها المتطوعون، كما تم تدريب 1,230 شخصاً من الكوادر والمتطوعين لتعقيم المساجد، وتنفيذ 107 عملية تطهير وتعقيم بالتعاون مع شركات التنظيف.