+A
A-

"الشمالية" تتخذ الإجراءات القانونية حيال موقع مخالف للاشتراطات يتم فيه تخزين مواد قابلة للاشتعال

باشر الفريق المختص بالمحافظة الشمالية ، والذي يضم عددا من الجهات المعنية، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيال موقع مخالف للاشتراطات يتم فيه تخزين مواد قابلة للاشتعال واستخدام أحمال زائدة من الكهرباء، ومقام في أرض فضاء تابعة لمصنع لإعادة تدوير المخلفات، وسط الأحياء السكنية في منطقة مقابة، ويتضمن سكناً عشوائياً للعمالة الوافدة ويشكل خطورة على الأرواح والممتلكات ويهدد السلامة العامة ، وكان من بين الإجراءات المتخذة ، قطع التيار الكهربائي عن الموقع لحين تصحيح أوضاعه.


وجاءت هذه الإجراءات ، ضمن حملة المحافظة الشمالية للتصدي لجائحة كورونا وتعزيز السلامة العامة في السكن الجماعي المشترك، والحرص على تطبيق قانون الصحة العامة، واشتراطات الأمن والسلامة وفق معايير الدفاع المدني.


وقال سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية خلال زيارته للمصنع، إن قطع التيار الكهربائي عن المصنع جاء نتيجة ما تم رصده من مخاطر تهدد السلامة العامة كوجود حمل زائد على الكهرباء، مع تخزين مواد قابلة للاشتعال دون الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة ، إضافة لوجود ورشة صناعية للّحام غير مرخصة، علاوة على ماكشفته الزيارة من مخالفات لمعايير واشتراطات السكن الجماعي المشترك.


وأضاف أنه تم في زيارات سابقة للمصنع التأكيد على ضرورة تصحيح أوضاع المخالفات التي رصدها فريق العمل، تفادياً لحدوث كارثة وسط الأحياء السكنية، من دون أي استجابة لذلك.


وجدد المحافظ دعوته لأصحاب المصنع بضرورة مراجعة الجهات المختصة لتصحيح أوضاعهم، داعياً أصحاب المصانع وورش العمل الأخرى لاتباع القوانين والإجراءات التنظيمية لمزاولة الأنشطة التجارية من هذا النوع، والعمل بالتدابير الوقائية والاحترازية من أجل تعزيز الأمن والسلامة ، فيما باشرت الجهات المختصة اتخاذ إجراءاتها اللازمة حيال المصنع وسكن العمالة الوافدة.