+A
A-

الحمر: تشييد 705 منزل في مدينة سلمان حتى 2022

أعلن وزير الإسكان باسم الحمر أن عدد الطلبات الإسكانية القائمة لأهالي الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية 2191 طلب، منهم 2052 طلب إسكاني لوحدة سكنية و113 قسيمة سكنية و26 شقة تمليك.

جاء ذلك في رد الوزير على السؤال الذي رفعه إليه ممثل الدائرة الخامسة النيابي النائب فلاح هاشم حول أعداد وتفاصيل الطلبات لسكان دائرته.

وقال: "من المؤمل أن يتم الانتهاء من تنفيذ 705 وحدة سكنية في مدينة سلمان خلال برنامج الحكومة الحالي والتي من المؤمل أن يتم الانتهاء منها في 2022 سيتم تخصيصها لطلبات المحافظة الشمالية".

وأفاد أنه من المؤمل أن يتم تنفيذ مشروع إسكاني في الحجر بعدد 16 وحدة سكنية في عام 2022 حسب توفر الميزانية، وأنه استكمالا لتنفيذ مدينة سلمان في المحافظة الشمالية والتي تعتبر أكبر مدينة من المدن الإسكانية الجديدة بطاقة استيعابية تصل إلى 15 ألف مواطن حين اكتمال العمل بها سوف سيتم توزيع الطلبات لأهالي المحافظة الشمالية.

وعلى ذات المشرب أكد ممثل الدائرة النيابي النائب فلاح هاشم أن عدد الطلبات الإسكانية للعام 2000 في الدائرة (32 طلب) يفوق عدد الطلبات الإسكانية في محافظة المحرق مجتمعة وكذلك يصل لحد طلبات المنامة أيضًا وذلك وفقًا للبيانات التي أرسلتها وزارة الإسكان لمجلس النواب.

وأفاد أنه طلبات المحرق للوحدات الإسكانية والتي تعود للعام 2000 عددها 10 طلبات فقط وهنا الحديث عن المحافظة ككل أما في الدائرة لدي فعدد الطلبات أكثر من ثلاثة أضعاف محافظة المحرق، مشيرًا إلى أن عدد الطلبات في محافظة العاصمة مجتمعة للعام 2000 يصل إلى 35 طلب، بينما عدد الطلبات لدائرتي 32 طلب.

وطالب هاشم بضرورة تخصيص وحدات سكنية إلى أهالي دائرة وذلك في وقت قياسي، لأنه هنالك ظلم واقع على الأهالي تبينه الأرقام بشكل لاشك فيه.