+A
A-

سلة النجمة تكتسح سماهيج بـ 37 نقطة

اكتسح فريق النجمة نظيره سماهيج بفارق 37 نقطة وبنتيجة (82/119) في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين لحساب الجولة الأخيرة من دوري زين لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة.

وجائت نتائج الأشواط الأربعة لصالح النجمة كالآتي: (24/26، 17/32، 22/31، 19/30)، وبذلك أصبح رصيد النجمة (17 نقطة) معززًا موقفه في المنافسة على الرباعي مع تبقي مباراة أخرى له وبانتظار بعض المواجهات الأخرى، فيما سماهيج تلقى الخسارة السابعة وصار رصيده (15 نقطة).

وبرز في صفوف النجمة محترفه سي جيه بتسجيله (44 نقطة) منها 8 ثلاثيات، علي جابر (17 نقطة)، قاسم حسن (13 نقطة)، وفي سماهيج منصور كاسي (36 نقطة)، أحمد جعفر (12 نقطة).

ولم يجد النجمة صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز بعد المستوى القوي الذي ظهر عليه بدءًا من الربع الثاني حتى نهاية المباراة بعدما كان الربع الأول متكافئًا بينه وبين سماهيج بالأداء والنتيجة المتقاربة. حيث أجاد النجماوية الجوانب الدفاعية فيما تميز بالهجوم بالتصويبات الثلاثية والاختراقات، الأمر الذي أعطاه الأفضلية في صنع الفارق وتسييرّ المجريات لصالحه. وفي المقابل سماهيج، ظهر بشكل متفاوت من حيث الأداء الفني، وعانى في الجانب الدفاعي بالحد من خطورة خصمه، كما أثرت عليه الأخطاء في الجانب الهجومي وجعلته يخرج خاسرًا.