+A
A-

وزيرة الصحة: الوباء دفعنا للاستعانة بالممرضين في المستشفيات الخاصة

  • نوظف أي ممرض أو ممرضة بحرينية لديه الرخصة والتخصص المطلوب

 

قالت وزيرة الصحة رداً على مداخلة النائب زينب عبد الأمير بخصوص سؤالها البرلماني المتعلق بتوظيف الوزارة للمرضين من جنسيات أجنبية بأنه" معروف في أي دولة بالعالم، هنالك تصرفات للدولة ككل، وكنا في العام 2020 بأزمة صحية واضحة، والكل يعلم عنها".

وأضافت الوزيرة" الاستعانة بالأجانب من دولة آسيوية بعينها، يتطلب منا تقديم الشكر لهذه الدولة على مساعدتنا بحل أزمتنا، في الوقت الذي كانت بها كل الأبواب مغلقة بكل انحاء العالم".

وتابعت الوزيرة" تم توظيف في العامين 2019 و 2020 عدد 389 ممرضة وممرض، وهنالك توظيف جديد وصل الى 400 ممرضة وممرض، وهي أعداد وظفت بوقت قياسي، ولو كان هنالك ممرضة أو ممرض بحريني يتقدمون للتوظيف ولديهم رخصة المهنة ويستوفون متطلبات الوظيفة، فسوف نعمل على توظيفهم".

وتكمل" في بداية الأزمة نظرنا لكل البحرينيات حتى بالمستشفيات الخاصة، وحصل بيننا وبينهم مشكلة بسبب اخذنا للمرضات يعملن لديهم، حيث قلنا لهم بأن هذا حق اذا ما كان لديهم الرغبة عندنا بوزارة الصحة، وفتحنا الباب للجميع".

وقالت" فيما يتعلق بالوظائف التخصصية والدقيقة، هنالك فعلاً نقص، وكل الخريجين بالبحرين هم تخصص تمريض عام، العناية المرخصة والطوارئ لا تتوافر الا اعداد قليلة، ونحن نريد انقاذ الناس من الكوفيد 19 بممرضين متخصصين، وأيضا الأمراض المعدية، وأؤكد بأنه لا يوجد ممرض متخصص الا بشكل قليل".