+A
A-

بالفيديو: قمبر: "التربية" سكنت موظفي معهد التدريب المنقولين بقبر وظيفي

  • قامت الوزارة بالأعوام الأخيرة بتدوير المعلمين بطريقة عشوائية

 

قال النائب عمار قمبر في سياق النقاش على سؤاله البرلماني الموجه لوزير التربية والتعليم الدكتور ماجد النعيمي بشأن الموظفين بمعهد البحرين للتدريب واللذين الغت وظائفهم في الهيكل التنظيمي، بأنه" كان المعهد يزود  قطاع المقاولات الكبير بأمهر الحرفيين البحرينيين، أما اليوم للأسف فقد أهمل بشكل لافت، حتى قلصت مستويات التعليم والتدريب فيه للحدود الدنيا، فقامت الوزارة بالأعوام الأخيرة بتدوير المعلمين بطريقة عشوائية، وعدم طرح برامج متطورة وعملية في مجالات شتى منها قطاع المقاولات".

وأكمل" حتر رأينا المعهد مؤخراً بأن بدأ يتخلف بهذا المجال، حتى أصبح أقل براعة وعطاء من أي معهد آخر، وفي سؤالي المقدم للوزير ذكروا بالرد جهود الوزارة مع ديوان الخدمة المدنية بشأن الموظفين والخطة المرسومة بشأن موظفي المعهد اللذين تم الغاء وظائفهم من الهيكل".

وقال قمبر" استغرب عن جهود الوزارة التي تتحدث عنها، وهي التي تدفع بين حين وآخر الأموال لشركات تعمل على إعادة الهيكلة، واغلب موظفي المعهد ممن تم تسكينهم بالمدارس، تم تسكينهم بقبر وظيفي، بسبب ان الوزارة تعمدت تسكينهم بوظائف أقل من المهارات التي يمتلكون، وبراتب يطابق حدود الحد الأقصى لراتب الوظيفة التي تم تسكينهم عليها".

وواصل" النتيجة ستكون وصول راتب الموظف خلال فترة بسيطة بمربوط راتب الوظيفة التي هي أقل شأنا من مؤهلاته وخبراته".

وزاد" ذكر تقرير ديوان الرقابة بان وزارة التربية والتعليم ندبت خمسين معلما لممارسة وظائف إدارية بالوزارة، أغلبها في الإدارات الخدمية، وهو ما يتنافى مع ضوابط تعيين ونقل المعلمين، لا سيما ان اوساطهم الوظيفية لا تنص على ممارسة مثل هذه الوظائف، هذه المشكلة ثلاثة مجالس برلمانية تتكلم عنها".

وأبان" استغرب من الجهود التي تبذل خلال تسع سنوت من قبل الوزارة وديوان الخدمة المدنية دون المقدرة على تحقيق الإنجاز، ما نراه بأنها هنالك تخلص لعدد من موظفي معهد البحرين للتدريب عبر الغاء وظائفهم، وبرواتب تقاعدية ستكون متدنيه".