+A
A-

مشاركة 6 أندية بالبطولة العربية للطائرة

قال المدير المساعد بالاتحاد العربي للكرة الطائرة عادل البناء أن عدد الأندية التي أكدت مشاركتها في بطولة الأندية العربية  التاسعة والثلاثين  المقرر لها أن تقام بضيافة النادي الأهلي في مملكة البحرين من 18 لغاية 28 مارس المقبل بلغ عددها 6 أندية حتى يوم الاثنين الماضي.

وأوضح البناء لـ "البلاد سبورت" أن الأندية التي أكدت مشاركتها رسميا وتسلمت الأمانة العامة للإتحاد العربي موافقتها هي كلا من الأهلي وداركليب (مملكة البحرين)، البيشمركة والبحري (جمهورية العراق)، الهلال والأهلي (المملكة العربية السعودية).

وأضاف بأن الباب مازال مفتوحا لجميع الدول العربية للمشاركة في الحدث العربي حتى 18 فبراير المقبل مما يعني بأن هناك متسع من الوقت لزيادة عدد الدول المشاركة في البطولة.

ووفقا للمادة (8) البطولات الرسمية للإتحاد العربي، فإن بطولة الأندية العربية للرجال التي تقام كل سنويا يمكن لها أن تقام بمشاركة 6 دول أو 8 فرق وأكثر.

يذكر أن النسخة الثامنة والثلاثين من بطولة الأندية العربية أقيمت بشهر فبراير الماضي 2020 في جمهورية مصر العربية وفاز بلقبها الأهلي المصري بعد فوزه على الزمالك بثلاثة أشواط نظيفة وذهب المركز الثاني لصالح الأخير، فيما خطف الأهلي البحريني المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد فوزه على كاظمة الكويتي بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.