+A
A-

الوزير خلف يزور الدائرة الثانية في المحرق لمناقشة عددا من المواضيع الخدمية

وجه وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف "البلديات" لإعداد التصاميم الأولية لإنشاء مشتل ومواقف سيارات في مجمع 221 في منطقة البسيتين في المحرق، فيما وجه المعنيين في "البلديات" في البحث عن أراضي أخرى في منطقة المحرق لإقامة ملاعب، مشيرا الى أن الوزارة قامت بمسح كامل للمنطقة للاطلاع على الأراضي التابعة للبلدية في الدائرة الثانية في المحرق بالقرب من مسجد يوسف على فخرو وبمساحة 3288 متر مربع.
وأكد الوزير خلف خلال زيارة ميدانية قام بها للدائرة الثانية في المحرق بمعية عضو مجلس النواب النائب إبراهيم خالد النفيعي ووكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان وعضو المجلس البلدي حسن الدوي وعدد من مسؤولي الوزارة أن الأرض المقترحة في مجمع 221، هي أرض كبيرة وصالحة لاستغلالها كمشتل وكمواقف للسيارات تخدم أهالي المنطقة .


وفيما يتعلق بتطورات الممشى الجديد في منطقة البسيتين أوضح خلف أنه" تم انشاء الممشى بطلب من عضو المجلس البلدي لمبادرة ممشانا في فريجنا " موجها في الوقت ذاته من  تطوير الممشى عبر إطالة مساحته وإضافة ألعاب ومزروعات إضافة الى إستبدال أرضية الممشى حسب طلب الأهالي .
وأضاف " يوجد العاب للتمارين يتم تركيبها حاليا كما نقوم حاليا على دراسة مستوى الانارة من جهة الشارع".
كما أشار الوزير خلف الى أن حديقة البسيتين الموجودة حاليا تتعرض لسوء الاستخدام من قبل مرتادي الحديقة، وقد تم اغلاق جميع بوابات الحديقة، مؤكدا من أن الوزارة تعمل حاليا على تضمين صيانة الحديقة في ميزانية 2021 وإعادة تأهيلها من جديد.
كما تطرق الوزير خلف خلال جولته الميدانية مع النائب النفيعي الى البيوت المهجورة الآيلة للسقوط في مجمع 203، حيث تم الاتفاق على أن يتم حصرها وإتخاذ الإجراءات الإدارية حولها وفق الأنظمة المتبعة"
وأشار خلف الى أن المشروع "تم تحويله الى وزارة الإسكان، أما المشروع الذي تعمل عليه وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني حاليا هو مشروع تنمية المدن والقرى (الصيانة).
كما أوضح خلف أن هناك لجنة مشتركة تعمل على ملف "السكن الجماعي المشترك، وهذه اللجنة رصدت (94) سكنا جماعيا مشتركا في مجمع 203 ، وقد تم قطع التيار الكهربائي عن عدد منها ، وتحويل عدد منها للقضاء حسب إجراءات اللجنة المشتركة .
من جهة أخرى أكد خلف على أنه "تم العمل على صيانة معظم الطرق في مجمع 221 خلال السنوات القليلة الماضية، وتبقى فيه بعض الطرق وهي جزء من الطريق رقم 2104 و الطرق 2111 و 2113 بتكلفة حوالي 100 الف دينار " مشيرا الى أن الطرق المذكورة مدرجه للتنفيذ على برنامج صيانة الطرق حين توفر الميزانية اللازمة.