+A
A-

الشعلة يوجه بوضع تصور إنشاء مركز "البلاد" للدراسات الإعلامية

وجه رئيس مجلس إدارة دار "البلاد" للصحافة  والنشر والتوزيع عبدالنبي الشعلة بوضع التصور المناسب لإنشاء مركز "البلاد" للدراسات الإعلامية وذلك إنفاذا للخطة العشرية التي قررها مجلس الإدارة مؤخرا.

وقال رئيس مجلس الادارة عبدالنبي الشعلة خلال اجتماع عمل مع إدارة صحيفة البلاد بأن الانطلاق نحو تنفيذ الخطة العشرية قد بدأ بشكل مكثف لدى أسرة "البلاد"، ومن بين ذلك إنشاء مركز "البلاد" للدراسات الإعلامية الذي يستقطب العاملين بقطاع الصحافة والطلبة والباحثين والمعنيين بهذه المهنة التي تتخذ آفاقا أوسع في الميدان الرقمي.

وأشار الى تكليف عضو مجلس إدارة "البلاد" الدكتور باقر النجار لإعداد تصور إنشاء المركز، والدور المتوخى منه، وقد قدّم الدكتور النجار التصور الأولي والشراكات الاستراتيجية المتوقع ابرامها بين المركز مع الجهات والكليات المتخصصة في هذا المجال، سواء من داخل البحرين أو خارجها، ومشيدا الشعلة بالجهد الأكاديمي للدكتور النجار بوضع نواة إنشاء المركز وما يتطلبه من إمكانيات ومتطلبات.

وذكر الشعلة بأن مشروع مركز "البلاد" للدراسات الإعلامية يأتي استكمالا لدور صحيفة البلاد باعتبارها مؤسسة صحفية متفاعلة مع الأحداث لتكون جزءا من مسيرة تنمية المجتمع وقطاعاته المهنية وبخاصة ما يتطلبه الإعلام الجديد من رعاية وصقل للأقلام الواعدة والناشئة بمختلف المنصات الى جانب التمهين المستمر المطلوب للطاقات والكوادر وتأهيلها بمهارات جديدة تخاطب لغة الصحافة المستقبلية، ولافتا الشعلة إلى أن "البلاد" ستستعين ببيت خبرة متخصص لمراجعة مشروع المركز ورسالته وأهدافه.

وأكد الشعلة على دور وزارة شؤون الإعلام بقيادة علي الرميحي في تعزيز دور الإعلام البحريني باعتباره منبرا للكلمة الصادقة وأداة للتوعية والتنوير.

وكان مجلس إدارة "البلاد" قد أعلن في 22 ديسمبر 2020 عن إقرار خطة عشرية، من أبرز ملامحها تطوير المحتوى الورقي واطلاق مبادرات رقمية للانتقال للصحافة الذكية بالإضافة الى وضع نواة مركز تدريبي لعلوم الإعلام والصحافة.