+A
A-

نواب بعد زيارة المطار: البحرنة 90% ومهن الأجانب "هامشية"

زارت اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب التوسعة الجديدة بمطار البحرين الدولي للاطلاع عن كثب على مستوى الاستعدادات في المشروع الذي افتتح مؤخرا.

ونقل رئيس اللجنة المالية والاقتصادية النائب محمود البحراني عن وزير المواصلات والاتصالات تأكيده على نسبة البحرنة في المطار تقارب ال90% وان الأجانب الذين يعملون في المطار يشغلون مهن هامشية.

وعبرت النائب زينب عبدالأمير عن اهتمام مجلس النواب بالبحرنة في كافة القطاعات الاقتصادية، وفي مقدمتها قطاع الطيران بما يشكله البحرينيين من واجهة مشرفة لبلدهم.

واردفت: وعدنا وزير المواصلات والاتصالات برفع نسب التوظيف والبحرنة في هذا القطاع الحيوي.وبهذه المناسبة، رفع النائب البحراني اسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب الجلالة حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد (حفظه الله ورعاه) بمناسبة افتتاح مبنى المسافرين الجديد ضمن مشروع توسعة مطار البحرين الدولة.

 

وقال: لقد جاء هذا المشروع ليكون شاهدا جديدا على إدارة البحرينيين وإصرارهم حكومة وشعبا، فقد استكمل تنفيذ المشروع رغم التحديات الاقتصادية الكبيرة وابرزها انخفاض اسعار النفط والتحديات الصحية المتمثلة في جائحة كورونا.

وتابع: انصافا للحق، فإن هذا الإنجاز الوطني المهم لم يكن ليتحقق لولا رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء الذي حرص دوما على متابعة سير هذه المشاريع الوطنية بنفسه.

واضاف: وياتي تنفيذ هذا المشروع الحيوي استكمالا لمنظومة البنية التحتية وهادفا لمضاعفة الجهود لنمو الاقتصاد الوطني وذلك بتحفيز قطاعاته المتنوعة واسنادها بالمشاريع الحيوية الاستراتيجية.

وتابع قائلا: ان المشروع جاء في إطار تحقق أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

واختتم تصريحه قائلا: يعول على المشروع الجديد ليكون بمثابة قفزة في قطاع النقل الجوي وسيمنح دفعة جديدة لقطاعات التجارة والسياحة وسيدعم نموها.