+A
A-

الذوادي: القطاع الخاص مدعو لدعم انشاء مركز الذكاء الصناعي

قال النائب عبدالله الذوادي بأن الكثير من المقترحات جاءت بفترة حرجة عالميا وتأثير الجائحة على صحة المواطنين والمقيمين، وكذلك الاقتصاد الوطني ونسبة البطالة وغيرها.

مضيفاً" كانت القرارات التي تم اتخاذها من قبل اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء استباقية وسريعة وتحقق النتائج المرجوة سواء بمقترحات متحققة على أرض الواقع من الحكومة، أو الموافقة على مقترحاتنا التي تقدمنا بها".

وأكمل" فيما يتعلق بمقترح انشاء مركز متخصص للذكاء الاصطناعي فقد ردت الحكومة بخطة عمل طموحه تتعلق بتطوير القدرات الوطنية في مجال الذكاء الصناعي من خلال ورش العمل وتشجيع السوق المحلي لدخول هذه الصناعة واستقطاب الشركات".

وأردف" ولقد اختتمت بردها الاعتذار عن انشاء المركز والذي يكلف استثمارا حكوميا ضخما، لاستقطاب الخبراء والباحثين بهذا المجال، لتأسيس البنيه اللازمة لهذا المشروع والنهوض بهذه الصناعة، وتعليقي على هذا بأن هذا المركز يجب أن يكون بمبادرات من القطاع الخاص كمجال هام، داعياً الحكومة الموقرة لوضع الأساسيات لهذا المركز".

وعن تعليق أقساط قروض الاستبدال للمتقاعدين، قال النائب الذوادي" لابد من الإشارة بأن الدولة وفرت حزمة اقتصادية ضخمة تقدر بـ(4.3) مليار دينار وعلى اثرها تحققت الكثير من التوجهات الحكومية، والمقترحات النيابية، ولكن دائماً ما يصدم المتقاعد مع مشكلة عجز الصندوق وهو لا ذنب له، وكان من الأجدر وجود دعم من هذه الحزمة المرصودة للانعكاسات الاقتصادية لتحقيق مطالب المواطنين الكرام المتقاعدين".