العدد 4506
الأحد 14 فبراير 2021
الميثاق... رؤية الحاضر ودليل المستقبل
الأحد 14 فبراير 2021

عندما تحل ذكرى ميثاق العمل الوطني فإن جميع أبناء هذا الوطن يقفون عند هذه الذكرى التاريخية بكل فخر واعتزاز يستذكرون حدثًا مفصليًا مفعمًا بالروح الوطنية، ومثل تاريخ وجوده محطة ارتكاز للتقدم والنهضة، ومرجعًا راسخًا لمزيد من العمل الدؤوب من الجميع؛ لمواصلة ما يتحقق من إنجازات في شتى المجالات.

هذه المبادرة الوطنية الفريدة من نوعها، العظيمة في آثارها ومعطياتها، أتت من قائد شجاع يملك الرؤية الواضحة والثاقبة لمستقبل البحرين وشعبها، فكان ميثاق العمل الوطني رؤية عبقرية للحاضر، ودليلاً عمليًا متكاملاً للمستقبل، ودافعًا للدولة لتطوير مختلف نظمها وقوانينها لتكون المملكة في ديمومة من الحركة الإيجابية والتقدم الواعي المرتكز على أرضية صلبة ومعطيات صحيحة.

الرغبة الشعبية الواسعة والمشاركة في التصويت والتوافق الكبير على إنجاز ميثاق العمل الوطني في فبراير 2001 بنسبة 98.4 % من الشعب البحريني يضع هذا الميثاق الوطني في مكانته الرفيعة وينزله منزلته العالية ويجعل منه دستورًا من نوع خاص ارتضاه الشعب وآمن بقدرته على تحقيق تطلعاته وأمنياته والتعبير عن ذاته وسماته.

لقد استوعب ميثاق العمل الوطني بمحاوره ومحتوياته كل مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلاقات الدولية، ما يعكس فكرًا فذًا ورؤية ثاقبة ونافذة لآفاق المستقبل ومتطلباته وسبل ازدهاره ورخائه، إذ انبثق الميثاق الوطني من فلسفة قائدنا العظيم الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ليخرج هذا الميثاق كوثيقة متكاملة للإصلاح، وليمضي بالبلاد في مسيرة زاهرة ومتواصلة من الإنجازات الهائلة في جميع المستويات، وليكون هذا الميثاق هو منهاج العمل نحو مزيد من الازدهار والتنمية والتقدم.

أثبت ميثاق العمل الوطني قدرة وتمكن مملكة البحرين على تحقيق الإنجازات التي تضعها دوما بين الدول المتقدمة؛ لأنها تبنى إنجازاتها على قاعدة حقيقية ومتينة من التلاحم الكبير بين قيادتها وشعبها، وترتكز إلى التوافق التام على الثوابت التي تجعل بلدنا بلد الأمن والاستقرار وواحة التسامح والسلام والتعايش بين كل أبنائها والمقيمين على أرضها.

وختاما، نؤكد إيماننا وتمسكنا بميثاق العمل الوطني الذي سيظل طوق النجاة والأمان من كل ما يواجهنا من تحديات ومتغيرات، وسبيلنا للصمود والتحدي ومواصلة مشوار التقدم والازدهار بكل ثقة واطمئنان.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .