+A
A-

وزير الأشغال: الوزارة داعمة لكافة المشاريع التي تشكل شراكة مجتمعية حقيقية

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف أن "الوزارة " داعمة لكافة المشاريع التي تشكل ترجمة حقيقية لمفهوم الشراكة المجتمعية والتي تعود بالنفع العام على كافة المواطنين.
وأوضح خلف خلال زيارة قام بها لمشتل المواطن أنور بو حمد في منطقة البسيتين أن مثل هذه المشاريع تشكل فهما حقيقيا وإحساسا بالمسؤولية الوطنية تجاه المجتمع.
وأضاف "نحن في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني يسعدنا دعم مثل هذه المشاريع التي تسهم في تشجير وتخضير مملكة البحرين، وتسهم في تحسين البيئة والمناخ في مملكة البحرين "
وتابع " لدى الوزارة مشاريع إستراتيجية كثيرة، وجميعها يشكل فيها المواطن حجر الزاوية، فالهدف الأساسي من مشاريعنا هو خدمة المواطنين سواء فيما يتعلق بالنظافة إذ أن المواطنين والمقيمين شركاء حقيقيون في الحفاظ على النظافة، وكذلك فيما يتعلق بالتشجير والتخضير، فإن المواطنين كذلك شركاء أساسيون في تنفيذ وترجمة هذه الإستراتيجية الى برامج ومبادرات تعكس الوجه الحضاري للمملكة البحرين " مشيراً الى أن مبادرة المواطن أنور بو حمد تأتي ضمن هذه الرؤية وترجمة تعود بالنفع على الجميع وأن هناك مبادرات أخرى انطلقت كمبادرة أصدقاء الحدائق كان لها الأثر الإيجابي في مختلف المناطق.
وكان المواطن أنور بو حمد قد أقام مشتلا في منطقة البسيتين لإنتاج عدد من الأشجار والزهور يقوم بتوزيعها مجانا على الأهالي الراغبين في زراعة بيوتهم أو المساحات المفتوحة، كما أنه يقوم بتقديم الاستشارات الزراعية لمن يرغب في ذلك بصورة مجانية وكنوع من الشراكة المجتمعية .
وقد عبر المواطن أنور بوحمد عن شكره وتقديره لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف على زيارته الشخصية للمشتل وتقديمه كافة الدعم المطلوب من أجل استمرار هذا المشروع ، والى وكيل شؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكذلك مدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم الجودر وجميع الداعمين له في هذا المشروع.
وأوضح :" فكرة المشروع جاءت بدعم من العضو البلدي حسن الدوي لعمل مشتل صغير يخدم أهالي الدائرة وقمنا بعمل فريق تحت عنوان أصدقاء الحدائق وتم تسجيلهم وأخذنا الموافقات المطلوبة من البلدية والجهات المعنية. "
مشيرا الى انه تم توزيع أكثر من 4500 شتلة خلال سنتين ، على أن يتم توزيع أكثر من عشرة آلاف شتلة وشجرة خلال هذا العام.