+A
A-

مجلس الوزراء: إعادة هيكلة عدد من الجهات الحكومية

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد صباح اليوم عن بُعد.

في مستهل الاجتماع، رفع مجلس الوزراء أصدق التهاني إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمناسبة الذكرى العشرين لإقرار ميثاق العمل الوطني، مؤكداً المجلس أن المملكة شهدت عقدان مفعمان بالعطاء والإنجاز ومنطلقهما الميثاق الذي استندت عليه منظومة التطوير والتحديث في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية.

بعد ذلك أكد المجلس المضي قدما في تحقيق الاهداف الرئيسية لبرنامج التوازن المالي بما يخدم توجهات المرحلة ومتطلباتها وبخاصة التي فرضها انخفاض اسعار النفط وتداعيات جائحة كورونا على المستوى العالمي، والاستمرار في تبني المبادرات التي تجعل السياسات الاقتصادية أكثر مرونة وديناميكية وداعمة لتوجهات الحكومة و التنمية الاقتصادية.

ثم أعرب مجلس الوزراء عن استنكار وإدانة مملكة البحرين استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في استهداف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بالطائرات المفخخة بشكل متعمد وممنهج، مما يعرض للخطر حياة الأبرياء الآمنين والمنشآت المدنية الحيوية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، مجددا موقف مملكة البحرين المساند والداعم للمملكة في تصديها لهذه الاعتداءات الإرهابية الخطيرة.

بعد ذلك أعرب مجلس الوزراء عن أصدق التهاني لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا، بمناسبة نجاح مسبار الأمل في الوصول إلى كوكب المريخ، واعتبره المجلس إنجازا تاريخيا يؤكد ما وصلت إليه دولة الإمارات الشقيقة من مستويات متقدمة ومكانة متميزة في استكشاف الفضاء.

ثم نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وقرر ما يلي:


أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:
1.مذكرة مجلس الخدمة المدنية بشأن تعديل الهياكل التنظيمية لعدد من الوزارات والجهات الحكومية وذلك بإلغاء مناصب وإدارات وتغيير تبعية ومسميات أخرى، بهدف زيادة الكفاءة وتحسين الأداء، وبموجب التعديل سيتم إلغاء 3 مناصب برتبة وكيل وزارة و3 مناصب أخرى برتبة وكيل وزارة مساعد واستحداث منصب مدير.

2. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن ردود الحكومة على 9 اقتراحات برغبة مرفوعة من مجلس النواب.