+A
A-

نيسان تخطو نحو بناء مجتمع مستقبلي مستدام


أطلقت نيسان اليوم اختباراً ميدانياً لخدمات النقل الجديدة في إطار شراكة لتعزيز بناء مجتمع مستقبلي في اليابان.
وتهدف اتفاقية الشراكة بين ثلاث حكومات محلية وثماني شركات إلى تطوير وسائل نقل جديدة وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة في منطقة هامادوري الواقعة في محافظة فوكوشيما. والهدف الأوسع من هذه المبادرة المساهمة في إنشاء مجتمع منخفض الكربون متجدد ومرن ومستدام.
وتندرج مشاركة نيسان في المشروع في إطار رؤية الشركة الهادفة إلى إثراء حياة الأفراد وجهودها العالمية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.
 
خدمة النقل العام


تهدف اختبارات التشغيل الميدانية التي أُعلن عنها اليوم إلى تقييم مدى تجاوب سكان المجتمع والزوار وتشمل تشغيل خدمة نقل متكررة بسيارات كهربائية تتبع مساراً دائرياً حول المنطقة الوسطى من مدينة نامي وتستخدم المحطات على جانب الطريق كمراكز نقل. وتتصل المراكز بالسيارات الأخرى بما في ذلك السيارات الشخصية والتي تستخدم "كوسائل نقل محوري" للانتقال إلى المناطق المجاورة.
تتيح هذه الخدمة نقل الركاب والبضائع وتشمل إيصال الطرود إلى المنزل باستخدام سيارات النقل المحوري مثل سيارات الأجرة الكهربائية ومركبات البريد الياباني من أجل ضمان التسليم الفعّال. هذا بالإضافة إلى استلام المشتريات من المتاجر الكبرى من المحطات على جانب الطريق. كما تشمل الاختبارات تسيير سيارة ذاتية القيادة عبر مسار يمتدّ حول وسط نامي.
وتتمثل الرؤية طويلة المدى بتوفير خدمات نقل مستدامة وملائمة تساهم في الاقتصاد.