+A
A-

وظائف "البلاد" للعاطلين بجامعات ومدارس وحضانات وقرطاسية.. الجامعة الأهلية والكندية والروابي والنور العالمية.. وهذه بيانات التواصل معهم

تواصل "البلاد" نشر الشواغر الوظيفية لدى المؤسسات الخاصة من شركات وبنوك ومدارس وصيدليات ومستشفيات ومصانع التي أعلن عنها خلال الأسبوعين الماضيين.
ونشرت قائمة الشواغر بـ "البلاد"، وترجمتها الصحيفة للغة العربية.
وكانت هيئة تنظيم سوق العمل أعلنت بتاريخ 29 يوليو 2020 عن آلية جديدة تتمثل في نشر إعلان شواغر التوظيف في الصحف المحلية من المؤسسات الخاصة التي تتقدم بطلب استقدام عمالة من الخارج، وستتاح الفرصة للمواطنين الراغبين للحصول على الوظائف التقدم لها، وفي حال عدم التقدم للوظيفة خلال فترة أسبوعين من نشر الإعلان سيتم مباشرة طلب الاستقدام للوظيفة المطلوبة.
وفي 18 يناير 2021، تم الإعلان عن تمديد فترة الإعلان عن الشواغر قبل استقدام العمالة من أسبوعين إلى 3 أسابيع، وذلك ضمن النسخة الثانية من البرنامج الوطني للتوظيف الذي يهدف إلى خلق 25 ألف وظيفة في العام 2021 وتوفير 10 آلاف فرصة تدريبية سنويًا.

جامعات ومدارس
وتضمنت الوظائف الشاغرة في الجامعات والمدارس وأنشطة أخرى للتعليم والتدريب، الآتي: أستاذ مساعد في الأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث (الجامعة الأهلية)، إداري بشركة المدرسة الكندية- البحرين، محلل أنظمة للعقل الإلكتروني بمدرسة الروابي، كاتب بمدرسة النور العالمية، مترجم بشركة مقدس للخدمات التعليمية.

حضانات
كما تضمنت وظائف شاغرة في البحرين بحضانات، الآتي: مراقب عمل بحضانة مملكة الزهور، سائق في روضة الزلاق.


 
قرطاسيات
وكذلك تضمنت وظائف البحرين بقرطاسيات، الآتي: عامل بقرطاسية المستقبل، بائع في بو ياسين جرافيكس للقرطاسية، بائع في قرطاسية حنان، عامل في أبو أحمد للقرطاسية، عامل بقرطاسية الغفران، مشغل حاسوب بقرطاسية سندباد.
يشار إلى أن عدد المدارس الحكومية في مملكة البحرين يبلغ 207، و79 مدرسة خاصة و157 روضة أطفال. ويذكر أن وزارة التربية والتعليم تعلن اليوم الإثنين نتائج المرحلتين الإعدادية والثانوية عبر تطبيق "نتائج الطلبة الدراسية" ولجميع المراحل عبر البوابة التعليمية.​