+A
A-

"عيسى الثقافي" يعلن عن أسماء الشباب الفائزين في "مسابقة الإبداع الشعري بمناسبة الميثاق"

أعلن مركز عيسى الثقافي عن أسماء الفائزين في "مسابقة الإبداع الشعري" التي أطلقها المركز بمناسبة الذكرى العشرون لميثاق العمل الوطني"، والتي وجهت لهواة الشعر من فئة الشباب البحريني.
وفاز بالمركز الأول محمد يوسف أحمد الشرقاوي (33 عام)، فيما فازت بالمركز الثاني زينب عبدالله أحمد صالح (18 عام)، وحل صالح يوسف صالح محمد (30 عام) في المركز الثالث. وقد نشر المركز مشاركاتهم الشعرية في فيديو قصير عبر قنوات التواصل الاجتماعي بالتزامن مع مناسبة الميثاق، حيث قام المشاركون بتقديم ما لا يقل عن 4 أبيات شعر وتميزت محاولاتهم بالتجديد والإبداع في وصف ذكرى الميثاق.
وقالت لجنة التحكيم في المسابقة بأن اللجنة "تسلمت عددا من المحاولات الشعرية المعبرة عن شغف الشباب البحريني بالكلمة المبدعة وحبه للشعر العربي وتذوقه إياه، حيث ارتأت اللجنة اختيار المحاولات الأفضل منها وذلك تشجيعاً لروح الإبداع الشعري في هؤلاء الشباب وتقديراً لتلك المحاولات." حيث شارك في المسابقة أكثر من 50 نص فاز منها 3 نصوص بالجوائز.
وتأتي هذه المسابقة، التي أطلقها مركز عيسى الثقافي في الفترة من 31 يناير ولغاية 10 فبراير الجاري، إحياءً لذكرى الميثاق بوصفه وثيقةَ الأملِ للأجيال الصاعدة، كما تهدف المسابقة إلى استكشاف المواهب الإبداعية الشعرية لدى الشباب وتشجيعهم على العطاء في هذا المجال الخصب من مجالات الإبداع الإنساني الراقي.