+A
A-

"الملف الأمني" يهدد استضافة العراق لـ "خليجي 25"

أشارت تقارير إعلامية إلى أن العراق بات مهددًا من استضافة كأس الخليج العربي بنسحته 25 بسبب الأوضاع الأمنية وخصوصًا بعد التفجير الذي حدث في العاصمة العراقية بغداد.

وبينت التقارير أن الملف الأمني يعتبر الهاجس الأكبر لدى اللجنة التنظيمية بعد التفجير الذي أودى بحياة 40 شخصًا والكثير من الجرحى، وقد عاد مجددًا لأخذ حيزًا كبيرًا من سلسلة المتطلبات التي يجب توافرها من أجل حصول العراق على موافقة تنظيم البطولة الخليجية المقرر إقامتها ما بين ديسمبر 2021 ويناير 2022.

وما يزيد احتمالية عدم حصول العراق على موافقة حق التنظيم، أن اجتماع تنفيذي الاتحاد الخليجي لكرة القدم الذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 9 فبراير الجاري، لم يبدي فيه قراره النهائي بشأن هوية مستضيف "خليجي 25"، بل وأن الملف المقدم من دولة العراق مازال محل دراسة التوصيات من قِبل الاتحاد الخليجي وخصوصًا مع المستجدات الحاصلة في العراق في الجانب "الأمني".

وبالإضافة إلى ذلك، صرح نائب رئيس اتحاد كأس الخليج العماني محمد الشكيلي قبل أيام قليلة، أن استضافة بطولة خليجي 25 لم تحسم بعد، وقد تم تأجيل تسمية الدولة المستضيفة لمدة شهر من الآن وذلك بحسب طلب الاتحاد العراقي من أجل تأجيل اتخاذ القرار النهائي، بل وكشف عن وجود ملفًا آخر بديلا لاستضافة البطولة بحسب نظام ولوائح الاتحاد وهو الملف القطري.