+A
A-

"الأحمر" بجانب مصر واليابان في طوكيو

أجريت يوم الثلاثاء قرعة منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو 2020 خلال الفترة من 24 يوليو حتى 7 أغسطس.

 وأسفرت القرعة عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية بجانب المنتخبين المصري والياباني، على أن ينضم للمجموعة ذاتها 3 منتخبات أخرى من التصفيات النهائية وهي صاحب المركز الأول في المجموعتين الأولى والثالثة (النرويج، البرازيل، تشيلي، كوريا) أو (ألمانيا، السويد، سلوفينيا، الجزائر)، بالإضافة لصاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية (فرنسا، كرواتيا، البرتغال، تونس).

وتقام التصفيات النهائية لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو في الفترة من 12 إلى 14 مارس المقبل لتحديد باقي المنتخبات المتأهلة، حيث تبقى 6 مقاعد تتنافس على نيلها 12 منتخبًا بعدما تأهل 6 منتخبات بشكل رسمي.

وينص نظام دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، تأهل المنتخبات الأربعة الأوائل من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، حيث يلعب صاحب المركز الرابع في كل مجموعة مع متصدر المجموعة الأخرى، وصاحبيّ المركزين الثاني مع صاحبيّ المركزين الثالث، على أن تتأهل الفرق الفائزة في الدور ربع النهائي إلى المربع الذهبي، لتحديد هوية طرفيّ النهائي من جهة ويلعب الخاسران لتحديد صاحب المركز الثالث والرابع.