+A
A-

البناي: القانون يحقق العدالة الإصلاحية للأطفال ويضمن حقهم في الرعاية الكاملة

ثمن سعادة النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب الأمر السامي بإصدار حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، قانونالعدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة بعد إقراره من قبل الشورى والنواب.

وأشار إلى أن هذا القانون يهدف بشكل مباشر إلى تحقيق العدالة الإصلاحية للأطفال ويضمن حقهم في الرعاية الكاملة، وحمايتهم من جميع أشكال العنف سوء المعاملة، والنظر في مصلحة الطفل في جميع الأحكام والقرارات المتعلقة بهذه الفئة.

وأضاف البناي أن هذا القانون يسهم في الارتقاء بعمل البيئة المسندة لرعاية الأطفال وتعزيز دورها من خلال استحداث وتطبيق جميع الإصلاحات التي تصب في ضمان وصون حقوق الطفل من خلال إعادة تأهليهم وتقويم سلوكهم وإدماجهم في المجتمع من جديد، وذلك بالشراكة مع الأسرة بالدرجة الاولى.

وأشار إلى أن المملكة حققت العيد من الإنجازات الرائدة في مجال تعزيز وحماية حقوق الطفل ورعايته صحيًا وتعليميًا واجتماعيًا وتنمية مواهبه وقدراته المعرفية من خلال المسيرة التنموية الشاملة التي سنت القوانين والتشريعات لضمان حقوق الطفل، حيث رسخت البحرينمكانتها اقليما وعالميا وباتت نموذجا يحتذى به.

وأكد على أن الاهتمام والرعاية التي يوليها سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى للأطفال مملكة البحرين، عزز من مكانتهم في المجتمع وفتح امامهم الأفاق لمستقبل واعد وزاهر، من خلال الرعاية الصحية والتعليمية والتنمية المستدامة، وتبني المواهب والقدرات الإبداعية للأطفال، كونهم اللبنة الركيزة الأساسية للمستقبل.