+A
A-

"مرافق النواب": مشروع إسكاني جنوبي منطقة الرملي

وافقت لجنة المرافق العامة والبيئة على الاقتراح برغبة بشأن إقامة مشروع إسكاني جنوبي منطقة الرملي، و يتضمَّن الاقتراح برغبة إقامة مشروع إسكاني في المنطقة الواقعة جنوبي منطقة الرملي الكائنة بين الدائرتين الرابعة والسادسة من المحافظة الشمالية التي تضم مناطق:(عالي، إسكان عالي، سلماباد، السهلة الشمالية، أبوقوة، جبلة حبشي، إسكان سلماباد، هورة عالي)، على أن تكون أولوية الاستفادة من الوحدات السكنية لأصحاب الطلبات الإسكانية في الدائرتين.

وجاء في اعتبارات المصلحة العامة المبرِّرة للاقتراح إنفاذ ما تضمنه برنامج عمل الحكومة للأعوام (2019 -2022) من توفير خدمات إسكانية ملائمة ومستدامة بما لا يقل عن (25,000) وحدة سكنية خلال السنوات الأربع.

كما برر عرض الاقتراح على المجلس بحل المشكلة الإسكانية لأهالي مناطق (عالي، سلماباد، إسكان عالي، مدينة زايد، السهلة الشمالية، أبوقوة، وجبلة حبشي)، التي تعاني شح الأراضي المخصصة للمشاريع السكنية ، فضلا عن عدم استفادة الكثير من أهالي هذه المناطق من مشروع المدينة الشمالية الإسكاني نتيجة البعد الجغرافي عن المنطقة، وكذلك الحال مع بقية المشروعات الإسكانية الكبيرة.

من جانبها أوضحت وزارة الإسكان أن الأرض الحكومية الملاصقة لمشروع الرملي الإسكاني غير مخططة حالياً، وعند انتهاء الجهة المختصة من تخطيطها وتخصيصها لأغراض المشاريع الإسكانية سيتمّ النظر فيها من ناحية التصميم والمساحات وإدراجها للدراسة لتضمينها في المشاريع الإسكانية المستقبلية.

وأوضحت الوزارة أنها تسعى في البحث عن خيارات قريبة من الموقع المذكور في المقترح، على أن تتوفر فيه المعايير المناسبة لإقامة مشروع إسكاني، أهمها صلاحية الأرض للبناء، وتوفر المساحات اللازمة لإقامة مشروع إسكاني متكامل.