+A
A-

حميدان: تسريح 212 بحرينيا في جائحة "كورونا"

قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان ان عدد المفصولين البحرينيين بسبب الإغلاق الكلي او الجزئي للمنشآت خلال جائحة فيروس كورونا بلغ حوالي 212 موظفا بحرينيا، من اصل 906 طلب تقليص العمالة الوطنية.

وأوضح ان الجهود التي قامت بها الوزارة اثمرت عن حماية 694 موظفا بحرينيا سواء بوقف التسريح أو ابقائهم في العمل على حساب العامل الأجنبي او إعادة إدماجهم في نفس الشركة بوظائف أخرى.

وأكد حميدان ان الوزارة تقوم بمتابعة كافة حالات الفصل من العمل من خلال فريق عمل مختص، وبالنسبة لحالات الفصل من العمل بسبب الإغلاق الكلي او الجزئي ويقوم فريق الوزارة بالتحقيق في كافة الطلبات لتقليص حجم العمالة الوطنية للمنشآت والتفاوض معها لإعطاء العمالة الوطنية الأولوية في البقاء في العمل.

وتابع "تتنوع الإجراءات التي اتخذتها  الوزارة العمل ضد المنشآت المخالفة وذلك استنادا الى قانون العمل رقم 36 لسنة 2012 وذلك بالتدرج في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشآت المخالفة والتي تبدأ بتوجيه إنذار كتابي للمنشاة وإدراجها في قائمة المتابعة لتصل الاجراءات الى وقف الدعم الحكومي للأجور عن المنشآت التي لا تتعاون مع  الوزارة في الإبقاء على العمالة الوطنية.