+A
A-

ابوالفتح: منع 145 مخالفا من الصيد بطريقة غير قانونية خلال 2020

‏قال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة الدكتور نبيل محمد ابوالفتح ‏إن إدارة الرقابة البحرية قامت بحملات منظمة مع الجهات ذات العلاقة بهدف تشديد الرقابة على المخالفين في مواقع الصيد البحرية، وبما يساهم في دعم خطة رفع مستوى الأمن الغذائي في المملكة.
وقد أسفرت هذه الحملات المنظمة خلال عام 2020 عن منع 145 صياداً مخالفاً من الصيد بطريقة غير قانونية، حيث تم ضبط شباكهم المضرة بالبيئة والمخالفة للقانون من قبل مفتشي إدارة الرقابة البحرية، وقد تم ضبط 129 شبك صيد روبيان بطريقة الكراف و16 شبك نايلون، بالإضافة إلى ضبط 4 قوارب تقوم بتشغيل العمالة الاجنبية بطريقة مخالفة للقانون.
وأكد أبوالفتح أن فرق التفتيش التابعة لإدارة الرقابة البحرية مستمرة في جهودها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من أجل ضبط أية مخالفات من شأنها التأثير سلباً على المخزون السمكي لمملكة البحرين.
وذكر أن الوكالة تعول على الحس الوطني لدى العاملين في قطاع الصيد البحري من أجل وقف أية ممارسات تهدد المخزون السمكي وتضر بالبيئة البحرية، وأكد أن الوكالة تعتبر العاملين في هذا القطاع شركاء في طريق الحفاظ على هذا المورد الذي يشكل قيمة مهمة في تحقيق أمن غذائي مستدام لمملكة البحرين.
‏ودعا وكيل الزراعة والثروة البحرية جميع الصيادين والهواة للالتزام بما ورد في المرسوم رقم 20 لسنة 2002 بشأن تنظيم صيد واستغلال وحماية الثروة البحرية وذلك حفاظا على البيئة البحرية ورفعا لمستوى المخازين السمكية للمملكة.