+A
A-

شفروليه بولت إي يو في 2022 الجديدة

تُعتبَر ’بولت EUV‘ الجديدة الإضافة الأحدث من المركبات الكهربائية (EV) إلى أسطول ’شفروليه‘ في الشرق الأوسط، وهي تتميّز بلمساتها التصميمية الخارجية الفريدة وتتألّق بأبعادها المشابهة لتلك التي تتمتّع بها المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV).

وتتوفر طاقة الدفع للطراز الجديد عبر التقنية المثبَتة والموثوقة التي ساعدت بجعل ’بولت EV‘ أول مركبة كهربائية بمدى قيادة طويل وبسعر مناسب في قطاع السيارات. وتشكّل ’بولت EUV‘ جزءً من خطّة ’جنرال موتورز‘ لإطلاق 30 مركبة كهربائية (EV) جديدة على المستوى الدولي بحلول العام 2025.

تحتوي ’بولت EUV‘ على وحدة بطارية متطوّرة من أيونات الليثيوم بطاقة 65 كيلوواط بالساعة، وهي تساعد بتمكين المركبة مع قطع مسافة تصل إلى 402 كيلومتر (250 ميلاً) عند الشحن الكامل1 وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘.

ويمكن لسائقي ’بولت EUV‘ الاستفادة من مدى قيادة أطول عبر استخدام ميّزة Regen on Demand التي تحوّل الطاقة الحركية إلى طاقة مخزَّنة في البطارية للاستعمال المستقبلي، وذلك ببساطة عبر سحب مقبض مثبَّت ضمن عجلة القيادة.

أما من ناحية الأداء، فإن ’شفروليه بولت EUV‘ تتميّز أيضاً بهذا المجال، إذ إنها تولّد قوّة قدرها 200 حصان مع عزم فوري تقريباً يبلغ 360 نيوتن-متر ويتم إيصالهما إلى وحدة الدفع ذات المولّد المفرد.