+A
A-

8 شركات ناشئة مبتكرة تحصل على استثمارات بقيمة ربع مليون دولار

أعلنت شركة ’فلات 6 لابز‘ البحرين عن إكمالها للدورة السادسة من برنامجها لتسريع الأعمال في مملكة البحرين، حيث شارك ثمانٍ شركات ناشئة في برنامج التسريع الذي  استمر لمدة أربعة أشهر واستفادت كل شركة على حدة من استثمار بقيمة 32 ألف دولار أمريكي.

إلى ذلك، فقد تم استلام ما يزيد عن 200 طلب تقديم للدورة السادسة من البرنامج من أكثر من 50 دولة حول العالم، والتي تم حصرها لتبلغ ثمان طلبات لشركات ناشئة تتألف من فرق قدمت حلول فريدة ومبتكرة لعدد من المشكلات التي تواجه عدة قطاعات منها تكنولوجيا العقارات، والتكنولوجيا المالية، والترفيه، والتجارة الإلكترونية وبرمجيات المؤسسات.

يشار إلى أن الشركات الناشئة التي أنهت مشاركتها في البرنامج سوف تقوم بعرض أعمالها خلال يوم العرض التجريبي السادس الذي سوف يقام افتراضيًا بتاريخ 23 من شهر فبراير الجاري في تمام الساعة السابعة مساء عبر منصات يوتيوب وفيسبوك، ويمكن التسجيل لحضور الفعالية عبر الموقع الإلكتروني flat6labsbahrain.com.

وبهذه المناسبة، صرح العضو المنتدب لشركة فلات 6 لابز البحرين السيد علي فخرو قائلًا: "لقد كانت هذه واحدة من أكثر دوراتنا إثارة للإهتمام، حيث تضمنت شركات ناشئة مبتكرة، والتي تمكنت بالفعل من تحقيق قوة جذب وهي جاهزة لأن تدخل في السوق، بما في ذلك الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية ذات المفاهيم الرائعة. وبفضل دعم شريكتنا تمكين، تمكنّا من استثمار مليون و400 ألف دولار أمريكي في 44 شركة ناشئة في البحرين. نتطلع إلى مواصلة عملنا المتكامل في دعم نمو النظام البيئي للشركات الناشئة في مملكة البحرين."

من الجدير بالذكر أن شركة فلات 6 لابز البحرين، ومنذ تأسيسها في العام 2018، قد ساعدت في خلق أكثر من 200 وظيفة وقامت باستثمار آلاف الساعات في توجيه وتدريب الشركات الناشئة وتوسيع نطاق محفظتها في سوق دول مجلس التعاون الخليجي ودعمها بجمع ما يزيد عن مليونين و200 ألف دولار في شكل متابعة تمويل. تضم شركة فلات 6 لابز في محفظتها مؤسسون شباب بحرينيون، حيث تعمل مسرعة الأعمال على تمكين الشباب البحريني من خلال الاستثمار في أفكارهم.

فلات 6 لابز هي عبارة عن شركة تسريع أعمال وتمويل أوّلي إقليمية تستهدف الشركات الناشئة لتعزز من نموها، كما تقوم الشركة بالاستثمار في رواد الأعمال المتميزين ذويّ الأفكار المتطورة والمتقدمة. وتوفر الشركة كذلك التمويل الأولي والتوجيه الاستراتيجي ومساحة عمل إبداعية، إضافة إلى العديد من الامتيازات الأخرى والتدريب على الأعمال التجارية الذي يركز على ريادة الأعمال. علاوة على ذلك، توفر فلات 6 لابز الدعم المباشر للشركات الناشئة من خلال شبكة واسعة من المؤسسات الشريكة والموجهين والمستثمرين.

تستقبل فلات 6 لابز البحرين طلبات التقديم من كل بلدان العالم والجنسيات عبر الرابط (https://www.flat6labsbahrain.com/apply/).