+A
A-

باربار يتأهل إلى مربع دوري اليد

تأهل فريق باربار رسميًا إلى مربع دوري الدرجة الأولى لكرة اليد بعد فوزه على نظيره التضامن بنتيجة (26/31) في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وكان الشوط الأول قد انتهى بنتيجة التعادل (16/16)، وبذلك أصبح رصيد باربار (10 نقاط) بصدارة الترتيب، فيما التضامن مُني بخسارته الثانية وصار رصيده (5 نقاط).

عودة لمجريات المباراة، الشوط الأول شهد تكافئ تام في الأداء بين لاعبي الفريقين مع تقلبات كثيرة في النتيجة التي تارة يتقدم بها باربار وتارة أخرى تكون لصالح التضامن بسبب النقص العددي في صفوفهما للايقافات التي طالتهما إلى أن انتهت بالتعادل (16/16).

الفريقان لم يظهرا بالشكل المطلوب في الناحية الدفاعية في ظل الأهداف التي استقبلتها شباكهما، حيث كان التضامن أكثر اختراقًا لدفاع باربار عبر أحمد حسين وأحمد عباس وحسن ميرزا وتسجيل الأهداف من جهة أو الحصول على رميات الجزاء عبر محمد عيد من جهة أخرى، كما نجح التضامن في تفعيل الجناح لأحمد القطان. وفي المقابل باربار، عول على التصويبات البعيدة مع بعض الاختراقات لأحمد المقابي وجعفر عبدالقادر وتفعيل الأجنحة لمحمود عبدالقادر وقاسم الشويخ وجعفر عباس في الدائرة.

ولم يتغير الحال كثيرًا من خلال النصف الأول للشوط الثاني، حيث التكافئ كان سيد الموقف في الأداء والنتيجة بوجود محمود عبدالقادر وقاسم الشويخ وحسن الناصر في باربار وأحمد حسين وأحمد عباس وحسن ميرزا في التضامن، إلى أن تمكن باربار في أخذ الأفضلية بالأداء الدفاعي والهجومي وتوسيع الفارق مع نزول علي عبدالقادر وأحمد المقابي من خلال الدقائق العشرة الأخيرة أمام أخطاء واستعجال في صفوف التضامن مع ايقاف متتالٍ للاعبيه ليخرج الفريق خاسرًا من اللقاء.