العدد 4516
الأربعاء 24 فبراير 2021
نبض العالم علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الأربعاء 24 فبراير 2021

*صرح المهاجم الاورغواني لويس سواريز قبل أيام أنه أكثر شيء أزعجه في حياته الكروية أن إدارة نادي برشلونة أخبرته قبل بيعه أنه تقدم بالعمر ولم يعد باستطاعته قيادة هجوم برشلونة واللعب بمستويات عالية مثلما كان في السابق.. فهذا الادعاء قد أزعج سواريز كثيرا لأنه كان على يقين تام بإنه لازال قادرا على العطاء وأن برشلونة تخلى عنه قبل الأوان.

من يتابع برشلونة هذا الموسم سيدرك حجم الفراغ الكبير الذي أخلفه سواريز في الخط الهجومي..فجميع من شغلوا المركز من بعده لم يستطيعوا تقديم حتى ربع ما كان يقدمه سواريز مع البرشا..وها هو يثبت مع اتليتكو مدريد انه مازال قادرا على اللعب بمستويات عالية.

قرار متخبط من إدارة برشلونة يأتي امتدادا لسلسلة من القرارات الخاطئة التي اتخذتها الإدارة ودمرت الفريق تدميرا.

* في تصريح مثير للجدل.. عبر نجم مانشسر يونايتد السابق بول سكولز عن امتعاضه الكبير من المستوى الهزيل الذي أصبح يقدمه الحارس دي خيا..حيث بات اليونايتد يستقبل أهدافا سهلة بسبب سوء تقديره..كما أشار سكولز إلى أن خط دفاع المانيو لا يوجد به قائد حقيقي في الخط الدفاعي مما يجعله أضعف الخطوط في الفريق..إذ أكد سكولز إلى أن كل البطولات الكبيرة التي حققها مانشستر يونايتد كان يمتلك فيها الفريق قائدا في الدفاع.

أصاب سكولز فيما قاله حول دي خيا وحول غياب القائد..فالمتتبع لمباريات المانيو سيدرك جيدا أن هناك خللا واضحا في المنظومة الدفاعية لعدم وجود القائد الحقيقي الذي يقود هذه المنظومة باقتدار.

* يقول العالم الفيزيائي البرت اينشتاين “من الغباء هو فعل نفس الشيء مرتين بنفس الأسلوب وبنفس الخطوات وانتظار نتائج مختلفة”..هذه المقولة الشهيرة تنطبق حرفيا على مدرب يوفنتوس الايطالي بيرلو..فرغم ظهور اليوفي بشكل مخيب في المباريات الاخيرة إلا أن بيرلو يصر على الاستمرار بنفس المنهجية وبنفس الفكر العقيم دون أن يفكر بتغييره ولو لمباراة واحدة.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .